تقسيط رسوم الإقامة المميزة

هل يمكن تقسيط رسوم «الإقامة المميزة»؟

كشف مركز خدمات الإقامة المميزة، إمكانية تقسيط رسوم «الإقامة المميزة» للحصول على المميزات التي تمنحها الإقامة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

وأكد المركز عبر حساب خدمات الإقامة المميز الرسمي على «تويتر» أن الرسوم محددة المدة تبلغ 100 ألف ريال سنويًا، فيما تبلغ رسوم الإقامة المميزة الدائمة 800 ألف ريال تُدفع مرة واحدة، دون تقسيط وفقًا لما ينص عليه النظام.

وأقر مركز الإقامة المميزة مؤخرًا عددًا من التعديلات الجديدة؛ حيث أضاف مزايا جديدة للإقامة وسط إقبال ملحوظ عليها عبر المنصة الإلكترونية للمركز.

ونشر المركز قائمة بالتعديلات الجديدة التي شملت إضافة فقرتين إلى المادة العاشرة، بحيث يتاح في الفقرة الأولى “مزاولة الأعمال التجارية من قبل الأزواج في حال وفاة حامل الإقامة المميزة الأساسي، وفقًا لنظام الاستثمار الأجنبي”.

وتمنح الفقرة الثانية حق “امتلاك العقارات السكنية والتجارية والصناعية من قبل الأزواج في حال وفاة حامل الإقامة المميزة الأساسي، ولا يخل امتلاكهم للعقارات التجارية والصناعية بتطبيق الأحكام المنظمة للاستثمار الأجنبي المقررة نظامًا”.

وعدلت اللائحة الجديدة المادة الـ11 بشكل جذري؛ حيث تضمنت تسهيلات لمرافقي حامل الإقامة المميزة أو التابعين له، في حال وفاته أو فقدانه الأهلية بحمل الإقامة المميزة.

ومن المتوقع أن تجذب الإقامة الجديدة استثمارات الوافدين الأجانب ممن يقيمون في المملكة ولديهم إمكانات مالية، أو تجذب عددًا من المستثمرين الجدد من خارج المملكة.

اقرأ أيضا:

مجلس الوزراء يوافق على إضافة فقرة للمادة 11 بنظام الإقامة المميزة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.