هل يمكنك تنظيم وقتك في 60 ثانية فقط؟

إن كانت تواجهك مشكلة في الترتيب، وتسعى دائمًا للعودة إلى نقطة البداية التي كان فيها كل شي منظمًا؛ إذن يبدو أنك بحاجة إلى استعادة إيقاع حياتك، وربما يفيدك بأن تعرف أنه يمكنك تنظيم وقتك في 60 ثانية فقط.

تنظيم وقتك في 60 ثانية

أكد كتاب يحمل عنوان “نظّم وقتك في 60 ثانية.. 60 طريقة فعالة للتغلب على الفوضى في المنزل وفي العمل”، أو 60 Second Self-Starter، المعالجة الفردية للوقت، وإمكانية تحقيق الكثير من الإنجازات في فترات قياسية.

يتعامل “جيف دافيدسون”؛ مؤلف الكتاب، مع التنظيم بأنه الوسيلة المثالية للوصول إلى الكفاءة، وراحة البال، علمًا بأنه أداة قوية للتحكم بزمام الأمور، وبالتالي فإنه وجه رسالة ملهمة مفادها بأنه ليس هناك أفضل من هذه اللحظة للبدء في تحفيز ذاتك، وتنظيم حياتك.

اللحظة الراهنة

إذن، أنت تمتلك اللحظة الراهنة، وتعلم أهمية الدقيقة، وبالتالي يمكنك أن تبدأ عملية تنظيم وقتك في 60 ثانية فقط، والمضي قدمًا في ترويض وحوش الفوضى، ومن ثم، التغلب على التوتر، والضغوط النفسية الناجمة عن عدم النظام.

يقدم الكتاب 60 أسلوبًا اعتمد فيهم “دافيدسون” على عدد دقائق الساعة؛ من أجل المحافظة على النظام سواء في العمل أو المنزل، الأمر الذي بإمكانه مساعدتك في تخطيط الحياة التي ترغب فيها، والحفاظ على النظام؛ لاستعادة التوازن فيها.

التنظيم عملية سهلة

حرص دافيدسون؛ في كتابه، على بث الطمأنينة في نفوس كل عاشق للفوضى؛ فعملية التنظيم ليست بالأمر السيئ؛ لذا يجب أن تتعلم فقط الأساسيات، ولا تدع أفضل الأفكار تهرب منك، ومن هنا، يمكنك أن تحسن الاختيار، اعمل بذكاء، وحاول أن تكافئ نفسك من وقت لآخر، دون أن تعير الحالة المزاجية انتباهًا.

حاول أن تحتوي الممارسات التحفيزية، ويمكنك التخلي عن الأعذار الضعيفة التي تبرر عدم تنظيمك، وحاول التغلب على السعي إلى الكمال؛ فهو ليس موجودًا.

التعامل مع الأشياء الصعبة

يمكنك التعامل مع الأشياء الصعبة أولًا، ثم حدد مجموعة أهداف تدعم أولوياتك، الأمر الذي يسهل عليك الاستفادة من القوائم والمخططات التي ستضعها، والتي تتضمن جدول مواعيدك، أنواع المهام طويلة وقصير الأمد.

ارسم خريطة عقل، تنقسم إلى عدد من الطرق التي تؤدي إلى أهدافك، ثم أضف المهام الفرعية التي يمكن أن تتدفق إلى حياتك.

ابدأ من جديد

ارجع خطوة إلى الوراء، وابدأ من نقطة الصفر، الوقت ما زال سانحًا، ويمكنك التغلب على الفوضى التي تعم حياتك العملية، كما يمكنك الآن الاستفادة من مكتبتك الخاصة.

استقبل الملفات بابتسامة، وتعلم كيفية التعامل الصحيحة مع الأوراق، ولا تنظر للملفات بضيق، وحاول ترتيبها من جديد.

نظّم الأنشطة التى تمارسها عبر الإنترنت، يمكنك عقد اجتماعات منظمة، مع مراعاة مواجهة أزمات المرور والأحداث الطارئة، وهي الأمور التي تساعدك في استثمار الوقت، وبالتالي فإنك ستقهر الفوضى بكل قوة وذكاء.

اقرأ أيضًا:

العملية الزمنية وتنظيم الوقت

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الجدول المثالي لتنظيم الوقت

الجدول المثالي لتنظيم الوقت

يبدو الحديث عن الجدول المثالي لتنظيم الوقت ينطوي على بعض المبالغة؛ إذ إن المسألة نسبية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.