برنامج هل أنت مستعد

“هل أنت مستعد؟”.. “إثراء” يُنمي التعلم الذاتي للطلبة

ينظّم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، الخميس المقبل، برنامج ” هل أنت مستعد؟ “؛ بهدف تمكين الطلبة، وأولياء الأمور، والمعلمين من التحضير للسنة الدراسية، عبر التزود بأهم المهارات الحياتية.

ويستمر البرنامج بمركز إثراء، لمدة ثلاثة أسابيع، ويتضمن مجموعة متنوعة من ورش العمل التفاعلية.

الذكاء الاصطناعي وتقبل التغيرات

ويستهل البرنامج أسبوعه الأول بموضوع الذكاء العاطفي؛ حيث تخوض العائلة مغامرة “الحياة البرية في المملكة”، داخل صالة رحلات بمتحف “إثراء”، عندما تتسلم حقيبة مليئة بعدد من الأنشطة والألغاز؛ لتعيش من خلالها رحلة داخل أنحاء المملكة المختلفة والمتنوعة في ثقافاتها وبيئاتها الحيوانية، ولكون التغيير سمة الحياة.

وسيتمكن الطلاب من تقبّل التغيرات عبر ورشة “كل شيء جديد”، كالانتقال إلى مدرسة جديدة، وبناء الصداقات مرة أخرى. وتأتي ورشة “العلاج بالفن”؛ لتُمكّن المشاركين من سلك طريق الاسترخاء والتواصل مع النفس.

الصحة والسلامة

ويتناول الأسبوع الثاني موضوع (الصحة والسلامة)؛ ليكمل خط سير البرنامج؛ حيث تهدف ورشة “رياضة الدماغ” إلى تعليم المشاركين، من خلال اللعب، المحافظة على الدماغ وتدريبه على التركيز والانتباه والهدوء النفسي.

ويتشارك الأطفال وأمهاتهم، عبر ورشة “اصنع وجبتك المدرسية”، في صناعة الوجبة المدرسية الصحية، والتعرف على أنواع الأطعمة البديلة.

برنامج هل أنت مستعد

الذكاء المالي والتعلم بواسطة المرح

ويختتم البرنامج في الأسبوع الثالث بموضوع (الذكاء المالي)، الذي يركز على ممارسة التدريب التفاعلي، واكتساب مهارات التعلم بوساطة المرح، إضافةً إلى تحفيز المتدربين على التعلم الذاتي، ومعرفة السبل لتحقيق هذا النوع من التعلم.

ويتعرف الأطفال، بأسلوبٍ قصصي ممتع وعبر نشاط “حكايات في حصالتي”، على المفاهيم الخاصة بالأموال والمصروفات، إضافةً إلى تعرفهم من خلال نشاط “أبطال مالي” على عملية الادخار، وطرق تجميع النقاط ضمن أجواءٍ حماسية ولعب تفاعلي مسلٍّ.

يُذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”؛ يسعى من خلال ورش العمل المتنوعة بين العلوم والفنون إلى تعزيز رسالة المركز في نشر المعرفة، ودعم الإبداع والمبدعين، والتواصل مع أحدث ما يقدمه العالم من أساليب تعليمية حديثة؛ حيث تتم تهيئة فضاء تعليمي محفز يلتقي فيه المهتمون بعضهم ببعض، ويشاركون أفكارهم وتجاربهم مع أصحاب الخبرات من أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

مركز “إثراء” الثقافي يستضيف فعاليات عالمية ضمن موسم “تنوين” الإبداعي

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

صالونات التجميل

متخصصة: التحفيز والتوظيف أبرز مؤشرات النجاح في صالونات التجميل

أكدت لوجينا الحاج؛ مديرة تطوير الأعمال في شركة “لوريال الشرق الأوسط”، أن صالونات التجميل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.