أسبوع صناعة الابتكار الافتراضي

«هدى فلاته»: أسبوع صناعة الابتكار الافتراضي فرصة لرواد الأعمال الناشئين

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات أسبوع صناعة الابتكار الافتراضي ، والذي ينظمه مركز دعم المنشآت التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت“.

ويتضمن أسبوع صناعة الابتكار الافتراضي دورات، وورش عمل إدارية، ومالية، وتقنية، متخصصة لدعم المنشآت ورواد الأعمال خلال الأوضاع الراهنة؛ وذلك من خلال استقطاب المتخصصين في هذا المجال؛ لمساعدة رواد الأعمال، والتجار في التغلب على المصاعب، والوقاية من أثر الأزمة الحالية الناجمة عن فيروس كورونا، وتطوير نماذج عمل؛ للتمّكن من الاستمرار في أعمالها خلال الأزمات.

أسبوع صناعة الابتكار الافتراضي
هدى فلاته

وفي هذا السياق، صرحت هدى فلاته؛ مدربة روبوت، مؤسس شركة Helper Robot، وإحدى المشاركين في أسبوع صناعة الابتكار الافتراضي، حصريًا لموقع “رواد الأعمال“؛ بأن مشاركتها في هذه الفعالية ستكون بخصوص تقديم فكرة التصنيع عن بعد، فضلًا عن عمل مشاريع للطلاب، والمهندسين، ورواد الأعمال، والمخترعين، ممن يرغبون في عمل نماذج أولية لمنتجاتهم و ابتكاراتهم المختلفة.

وأضافت أن موضوع الابتكار ينطوي على قدر كبير من الأهمية في الوقت الحالي؛ إذ أنه يمكّن من إنشاء مشاريع وتقديم منتجات مناسبة للسوق حاليًا، بحيث يكون من شأنها التخفيف من حدة الأزمة.

وأشارت “فلاته” إلى أنه، وبالتزامن مع هذه الأزمة التي تسببت في توقف الكثير من المشروعات والشركات الناشئة، ظهرت الكثير من المسابقات، والبرامج التي تحث على الابتكار وتحض عليه؛ بهدف إمداد المشاركين بالإلهام الفكري، والأدوات المبتكرة والحديثة التي تمكّنهم من إعادة ممارسة أعمالهم من جديد.

أسبوع صناعة الابتكار الافتراضي

مشروع التصنيع عن بعد

وقالت هدى فلاته؛ مدربة الروبوت ورائدة الأعمال، إن مشروع التصنيع عن بعد، الذي تشارك في أسبوع الابتكار الافتراضي، يمكن أن يساعد رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، عبر عدة طرق منها: تطوير المنتج ودراسة أبعاده المختلفة، مساعدتهم في الحصول على براءات الاختراع _ إن كانوا يودون ذلك.

وذكرت أن مشروع التصنيع عن بعد يمكن أن يساعد، كذلك، في تطوير أحد نماذج الأعمال؛ عبر إضافة تقنيات جديدة ومبتكرة، لافتة إلى أن مشروعها يمكن أن يساعد رواد الأعمال المبتدئين الراغبين في تقديم منتجات بسيطة لم تكن موجودة من قبل تساعد المجتمع في أزمة كورونا الحالية.

اقرأ أيضًا:

مستقبل العمل عن بعد وأثره في أداء الموظفين

“أبو القمبز”: أزمة “كورونا” قادتنا للتحول الإلكتروني غصبًا عنا

شابان سعوديان يقترحان التسوق بالدرونز

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.