ملتقى الاستثمار البلدي

«هدف»: 70 ألف مواطن من ذوي الاحتياجات يعملون بالقطاع الخاص

أعلن المرصد الوطني للعمل، التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أن إجمالي عدد العاملين السعوديين من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلة بياناتهم في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خلال النصف الأول من عام 2019، بلغ نحو 48.877 مواطن و20.891 مواطنة؛ يُشكّلون 4.22% من إجمالي العاملين السعوديين في سوق العمل بالمملكة.

وأوضح المرصد الوطني أن نشاط تجارة الجملة والتجزئة يُعد من الأنشطة الأعلى التي انضم إليها العاملون من ذوي الاحتياجات بنسبة 4.17%، يليه نشاط التشييد 3.80%، ثم نشاط الصناعات التحويلية 1.81%.

جدير بالذكر، أن بوابة المرصد الوطني للعمل تهدف إلى توفير بيانات دقيقة وموثوقة لجميع العملاء، وتقديم التحليلات والمرئيات لشركاء العمل، وبناء شبكة من الخبراء والمختصين؛ لمواجهة التحديات التي تواجه سوق العمل، وإدارة ونشر المعرفة.

وتركز أهداف البوابة على تحسين وضمان جودة البيانات، وتطوير تقارير ولوحة مؤشرات سوق العمل، وتحسين مقاييسه، وتقديم الدعم التحليلي لأصحاب العلاقة الرئيسيين، وتقديم الخدمات التطويرية لشركاء العمل الداخليين، وإدارة المشاريع البحثية.

اقرأ أيضًا: «هدف» يوضح شرط استفادة أبناء المواطنة لأب غير سعودي من «حافز»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.