معرض الصحة العربي 2020

«هدف»: 56 ألف سعودي استفادوا من خدمات وبرامج «سُبل»

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن أن أعداد المستفيدين من بوابة التثقيف والإرشاد المهني الإلكترونية «سُبل»، خلال 2019م، بلغ نحو أكثر من 56 ألف سعودي وسعودية استفادوا من الخدمات والبرامج التفاعلية التي تقدمها البوابة للطلاب والباحثين عن عمل وأصحاب العمل والموظفين.

وأوضح أن بوابة التثقيف والإرشاد المهني الإلكترونية «سُبل» تهدف إلى تثقيف وتمكين الكوادر الوطنية مهنيًا، وتوفير معلومات ومحتوى تفاعلي ومرئي عن سوق العمل، ومُدعم باختبارات قياس الميول الوظيفي.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أطلق، مؤخرًا، بوابة «سُبل» المطورة التي تُساعد في اتخاذ خيارات تعلم وخيارات مهنية أفضل عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني، لافتة إلى أنها تُوفر بيئة إلكترونية تفاعلية تهتم بمجال التثقيف والإرشاد المهني للفئات المستهدفة، وتمكينها من الاختيار الفعال لمسارات التعليم والعمل.

وقال إن بوابة «سبل» تُساعد في تمكين المستفيدين من معرفة الميول المهنية والأكاديمية، والمساهمة في زيادة نسبة الاستقرار الوظيفي والأكاديمي للمستفيدين، وتوعيتهم بأهم المهارات التي يحتاجها سوق العمل، وتمكينهم من معرفة أهم المهن المستقبلية ونبذة عنها.

يُشار إلى أن البوابة تُمكن الكوادر الوطنية من النظر إلى جميع المسارات المهنية وقطاعات سوق العمل على نحو متساوٍ؛ بما فيها القطاع الخاص والعمل الحر، بالإضافة إلى دعمهم بمهارات للتخطيط لمساراتهم المهنية.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يكشف تأثير القروض على مبلغ الدعم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.