معرض الصحة العربي 2020

«هدف»: 55 ألف موظفة في القطاع الخاص استفدن من برنامج «وصول»

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن أن 54.754 موظفة سعودية في القطاع الخاص استفدن من برنامج دعم نقل المرأة «وصول»، في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح الصندوق أن برنامج دعم نقل المرأة «وصول» يهدف إلى تمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.

وكان «هدف» أعلن، مؤخرًا، عن أن برنامج «وصول» يغطي 13 منطقة مختلفة بالمملكة، وهي: «الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة، تبوك، عسير، القصيم، حائل، جازان، الحدود الشمالية، نجران، الجوف، والباحة».

جدير بالذكر أن «هدف» أجرى عددًا من التعديلات على برنامج «وصول»؛ لتحقيق أكبر استفادة للمتقدمات للبرنامج، وتسهيل إجراءات تسجيل العاملات السعوديات، في ظل دعم الصندوق لتمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص؛ إذ تضمنت تعديلات شروط الالتحاق في البرنامج تعديل شرط التسجيل في التأمينات الاجتماعية؛ بحيث تكون فترة تسجيل الموظفة أقل من 36 شهرًا، وألا يتجاوز الأجر الشهري المُسجل 8 آلاف ريال.

وشملت التعديلات، كذلك، مقدار الدعم المالي الشهري المُقدم من الصندوق ثابتًا بواقع 80% من التكلفة وبحد أقصى 800 ريال شهريًا، وإلغاء المشاركة المالية الشهرية المقررة سابقًا بواقع 200 ريال، وامتداد فترة الدعم لتصل إلى 12 شهرًا؛ حيث يُمكن للموظفات السعوديات التسجيل في البرنامج من هنـــــــــــا.

وفي هذا السياق، أوضح خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أن برنامج «وصول» يأتي كأحد الحلول لمعالجة تحديات التنقل من وإلى مقر العمل؛ من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، لافتًا إلى أن البرنامج يشترط أن تكون الموظفة مسجلة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا:

جامعة نجران تطرح وظائف أكاديمية شاغرة.. تعرف على الشروط

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.