هدف: 30968 موظفة سعودية استفدن من برنامجي “وصول” و”قرة”

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف“، أن 30968 موظفة سعودية استفدن من برنامجي دعم نقل المرأة العاملة “وصول”، ودعم حضانة الأطفال للمرأة العاملة “قرة”؛ وذلك منذ إطلاق البرنامجين وحتى الآن.

يهدف البرنامجين إلى تمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.

واستفادت 29766 موظفة سعودية من برنامج “وصول”؛ حيث تصدرت منطقة الرياض في أعداد المستفيدات، بعد أن بلغن 15714 مستفيدة، وتلتها منطقة مكة المكرمة بعدد 11970مستفيدة، ثم المنطقة الشرقية بـ 4988 مستفيدة.

ووصل عدد المستفيدات من برنامج دعم حضانة “قرة” إلى1202 موظفة سعودية، يعمل 428 منهن في منطقة الرياض، كأكثر المناطق استفادةً من البرنامج، وتلتها منطقة مكة المكرمة بعدد 329 مستفيدة، ثم المنطقة الشرقية بعدد 296 مستفيدة.

وتضمنت شروط الالتحاق في البرنامج، أن تكون فترة تسجيل الموظفة في التأمينات الاجتماعية أقل من 36 شهرًا، وألا يتجاوز الأجر الشهري المُسجل عن 8 آلاف ريال. ويمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص التسجيل في البرنامج من خلال الرابط http://wusool.sa.

وفيما يتعلق ببرنامج دعم حضانة الأطفال للمرأة العاملة (قرة)، فقد أتاح (هدف)، للمرأة العاملة السعودية، الاستفادة من البرنامج إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الالكتروني على الرابط: www.qurrah.sa.

الجدير بالذكر أن صندوق “هدف” من خلال برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، يسعى إلى تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، وإيجاد حلول تخفف من عبء تكاليف النقل عن السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وذلك عبر تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين للمرأة العاملة، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صيانة الطيران

المملكة تُوقع مذكرة لإنشاء أكبر أكاديمية لصيانة الطيران بالشرق الأوسط

وقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مذكرة تفاهم مع أكاديمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.