استقرار المنشآت خلا أزمة كورونا

«هدف»: 2838 موظفة سعودية استفدن من برنامج «قرة»

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن عدد المستفيدات من برنامج «قرة» الذي يدعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة خلال الفترة الماضية.

وقال صندوق (هدف)، في بيان له اليوم الأربعاء، إن عدد الموظفات السعوديات المستفيدات من برنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة “قرة” بلغ 2838 مستفيدة حتى الآن.

برنامج قرة

ويقدم برنامج “قرة” الدعم للموظفات؛ لزيادة نسبة مشاركة النساء السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتحسين وتطوير بيئة وخدمات قطاع حضانة الأطفال.

وهو يوفر أيضًا دعمًا ماليًا للأمهات بعد استيفاء الشروط اللازمة، كما أنه يساعدهن في البحث واختيار المراكز بشكل إلكتروني، ويُسهم في رفع جودة تلك الخدمات التي تُقدمها هذه المراكز.

ويحرص البرنامج على تغطية جميع مناطق المملكة وذلك حسب المراكز المرخصة في كل منطقة، وتصل مدة الدعم إلى أربع سنوات للمستفيدة الواحدة، وذلك لحضانة طفلين كحد أقصى حتى بلوغهما ست سنوات.

ويساهم الصندوق بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال على النحو التالي؛ السنة الأولى: تغطية 800 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثانية: تغطية 600 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثالثة: تغطية 500 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الرابعة: تغطية 400 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة “قرة” هو إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)؛ لدعم الكوادر النسائية الوطنية في سوق العمل والاستقرار فيه، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

يمكنكم الاطلاع على ضوابط البرنامج والتسجيل فيه؛ من خلال زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط هنا.

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة يتعهد بتوفير بيئة جاذبة للاستثمارات الداخلية والخارجية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.