الإرشاد المهني

«هدف»: 12 ألف طالب وباحث عن عمل استفادوا من «الإرشاد المهني»

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الثلاثاء، عن أن إجمالي عدد المستفيدين من منصة «الإرشاد المهني» خلال فترة العمل عن بُعد بلغ نحو 12 ألف طالب وباحث عن عمل.

وأوضح «هدف» أن منصة الإرشاد المهني تهدف إلى توفير بيئة إلكترونية تفاعلية تهتم بالتثقيف والإرشاد المهني للفئات المستهدفة، وتمكين الفئات المستهدفة من الاختيار الفعال لمسارات التعليم والعمل، إضافة إلى تطوير أدوات تُساعد في تحديد الميول ومطابقتها مع المسارات الوظيفية.

وقال إن المنصة تُتيح خدمة بناء السيرة الذاتية بالغتين العربية والإنجليزية؛ للاستفادة منها في المقابلات الوظيفية، لافتًا إلى أن المنصة تسعى لتمكين جميع السعوديين والسعوديات من اتخاذ خيارات تعلم وخيارات وظيفية أفضل عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني لكل من الطلاب والمعلمين والشركاء والباحثين عن عمل وأصحاب العمل، وكذلك الموظفين.

وتُعد بوابة التثقيف والإرشاد المهني «سُبل» إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»؛ حيث يسعى إلى تمكين جميع السعوديين من اتخاذ خيارات تعلم وخيارات وظيفية أفضل؛ عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني لكل من الطلاب والمعلمين والشركاء والباحثين عن عمل وأصحاب العمل والموظفين.

يُشار إلى أن الشراكات والاتفاقيات التي أبرمها «هدف» مع عدد من الجامعات في مختلف المناطق، والمدارس، وجهات حكومية وأخرى خاصة، ومقياس الميول المتوفر في البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، ساهمت في زيادة أعداد المستفيدين من المنصة، التي شهدت منذ مطلع العام الجاري تطورًا كبيرًا يساعد في اتخاذ خيارات تعلم وخيارات مهنية أفضل.

اقرأ أيضًا:

استمرار ارتفاع أسعار النفط بعد اتفاقية خفض الإنتاج

إعلان النتائج المالية لـ “أرامكو” في 12 مايو المقبل

استفاد منها 7843 متدربًا.. “تعليم المدينة المنورة” تنفّذ 14 برنامجًا عن بُعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.