هدف

“هدف”: 10 آلاف خريج استفادوا من الفرص التدريبية لـ”تمهير”

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن استفادة 10.030 خريج وخريجة من حملة درجة البكالوريوس فأعلى، من الفرص التدريبية المعروضة عبر برنامج تمهير (التدريب على رأس العمل)، من قِبل 1988 منشأة مشاركة في البرنامج.

وأشار “هدف”، إلى أن الصندوق يمنح المتدربين والمتدربات مكافأة مالية قدرها 3 آلاف ريال شهريًا، خلال فترة التدريب، وكذلك تأمين ضد مخاطر العمل، كما سيحصلون على شهادة خبرة بعد إتمام البرنامج التدريبي، داعيًا الخريجين إلى الاستفادة من الفرص التدريبية لبرنامج “تمهير”، واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل؛ من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصاتهم.

وأوضح أن برنامج “تمهير” يشترط على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، وألا يكون على رأس العمل لآخر 6 أشهر، وحاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، ولم يسبق له الاستفادة من البرنامج؛ إذ يمكن للسعوديين والسعوديات الراغبين بالالتحاق في البرنامج زيارة الصفحة الإلكترونية للبرنامج على الرابط: www.taqat.sa/tamheer.

جدير بالذكر، أن برنامج “تمهير” يأتي إنفاذًا للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18 / 8/ 1437 هـ؛ إذ تتراوح مدة التدريب في البرنامج من 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة؛ لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل.

اقرأ أيضًا:

«هدف»: 40 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج «وصول»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.