وزارة المالية

«هدف» يُوقع مذكرة تعاون مع وزارة المالية لتأهيل الكوادر الوطنية

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة المالية؛ لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في القطاع المالي، بمقر الصندوق في الرياض.

وقال الصندوق إن مذكرة التعاون مع وزارة المالية تستهدف تأهيل الكوادر الوطنية من خلال تنظيم برامج تدريبية إلكترونية في نفس القطاع عبر منصة «دروب» .

وأوضح الصندوق، في بيان له اليوم، أن الاتفاقية تهدف إلى تزويد القوى العاملة الوطنية في القطاع المالي بالمهارات والقدرات المعرفية والمهنية المطلوبة عبر تنفيذ برنامج التدريب الإلكتروني «دروب»، بما يساهم في تحقيق أحد أهداف الوزارة المتمثل في تطوير الكوادر البشرية ضمن بيئة عمل منتجة.

ومن المقرر أن يُتيح الصندوق صفحة خاصة بالبرامج التدريبية الإلكترونية على منصة “دروب”، تتيح لوزارة المالية تقديم برامج تدريب إلكترونية وعرضها مباشرة على المنصة.

ويتولى «هدف»، بموجب الاتفاقية، تطبيق معايير جودة بناء البرامج التدريبية الإلكترونية المعتمدة لدى “دروب” على البرامج التدريبية المقدمة من وزارة المالية، بالإضافة إلى العمل بين الطرفين على تطوير البرامج التدريبية الإلكترونية؛ بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل ومعايير “دروب”.

وقّع الاتفاقية تركي بن عبد الله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، وعبد الرحمن بن عبد الله السكران؛ مساعد وزير المالية للخدمات المؤسسية.

 

اقرأ أيضا:

شركة الاتصالات السعودية تطلق سمتها الجديدة رسميًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.