هدف

«هدف» يُودع 6.5 مليون ريال في حسابات 744 منشأة خاصة

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الخميس، عن إيداع 6.5 مليون ريال في الحسابات البنكية لـ 744 منشأة في القطاع الخاص،؛ والتي تمثل نسبة الدعم المالي لشهر فبراير الماضي للمنشآت المستفيدة من برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات.

وأوضح «هدف» أن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات يتحمل نسبة من أجور السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع الخاص، بعد تسجيلهم فيه.

وأضاف: يهدف البرنامج إلى رفع مساهمة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، وتحفيز منشآت القطاع الخاص على التوطين، ضمن بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات من هم على رأس العمل.

ويقدم «هدف» دعمًا للتوظيف النوعي الموجه يبدأ بنسبة دعم لراتب الموظف الذي يتم توظيفه وفق الضوابط المحددة مقدارها 30% من الراتب للسنة الأولى، وتنخفض النسبة إلى 20% للسنة الثانية، ثم إلى 10% للسنة الثالثة، ويكون الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 15 ألف ريال، ويكون الدعم 70% للتوظيف و30% للتدريب، وتستحق المنشأة دعمًا إضافيًا وفق الحالات التالية «توظيف الإناث، توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، التوظيف في القرى والمدن الصغيرة، التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتوظيف في المهن الحرجة».

وهو يُتيح للمنشآت الراغبة في الاستفادة من البرنامج أربع خطوات ميسرة للتسجيل؛ حيث تبدأ بتسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، وتفعيل حساب «برامج دعم التوظيف» من قائمة برامجنا، ثم تقديم بيانات الإعلان الوظيفي بعد اختيار نوع العمل «برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات»، ورفعها على صفحة البوابة، ليتسنى للباحثين والباحثات عن عمل التقديم للوظيفة، وفي الخطوة الرابعة بعد اكتمال مرحلة التوظيف، يتم انضمام المنشأة للبرنامج واحتساب الدعم.

ويستهدف البرنامج فئتي الوظائف المتاحة في منشآت القطاع الخاص، والباحثين عن عمل، والذين لم يسبق لهم العمل، والمنقطعين عن العمل لأكثر من 90 يومًا، كما يشمل حديثي التخرج.

اقرأ أيضًا:

«الجوازات» تبحث سبل تعزيز التعاون مع «هيئة الأمر بالمعروف»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.