هدف

«هدف» يُودع 483 مليون ريال في حسابات الباحثين عن عمل

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الخميس، عن إيداع نحو أكثر من 483 مليون ريال في الحسابات البنكية لأكثر من 320 ألف مستفيد _ المقصود بهم الباحثين عن عمل _ من برنامجي «حافز صعوبة الحصول على عمل» و«حافز البحث عن عمل»، وذلك عن شهر فبراير الماضي.

وأوضح «هدف» أن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج «حافز البحث عن عمل» بلغ نحو 169.172 مستفيد ومستفيدة، كما بلغ إجمالي أعداد المستفيدين من برنامج «حافز صعوبة الحصول على عمل» نحو 150.974 مستفيد ومستفيدة.

ولفت إلى أن إجمالي عدد من التحقوا بسوق العمل في القطاع الخاص من مستفيدي برنامجي حافز صعوبة الحصول على عمل وحافز البحث عن عمل لشهر فبراير، بلغ نحو 5444 مستفيدًا ومستفيدة منهم 3069 إناثًا و2375 ذكورًا.

جدير بالذكر، أن «هدف» يُقدم برامج دعم تأهيل وتدريب لمستفيدي ومستفيدات البرنامجين؛ حرصًا منه على تطوير مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقًا من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسارات التنمية.

ويُعد برنامج حافز البحث عن عمل واحدًا من أهم برامج تأهيل الأيدي العاملة لسوق العمل، التي أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية؛ وذلك لمساهمته في تعزيز فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة لهم؛ حيث يقدم البرنامج منظومة متكاملة من التدريب والتأهيل للمُستفيد، إضافة إلى مُخصصٍ مالي شهري يحصل عليه لمساعدته في بحثه الجاد عن الوظيفة.

ويحرص «هدف» على دعم الباحثين عن عمل ممن يواجهون صعوبة في الحصول على وظيفة من الجنسين للفئة العمرية من 20 إلى 60 سنة؛ حيث يقدم للمستفيدين منظومة دعم متكاملة من خلال التدريب والتأهيل.

اقرأ أيضًا:

الثلاثاء.. «منشآت» تُنظم دورة تدريبية بعنوان «إعداد دراسة الجدوى»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.