استقرار المنشآت خلا أزمة كورونا

«هدف»: يُمكن للمنشآت الاستفادة من «مبادرة التوظيف» مع البرامج الأخرى

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أن المنشآت الخاصة يمكنها الاستفادة من مبادرة التوظيف مع برامج الدعم الحكومية الأخرى.

من جانبه، أوضح تركي بن عبد الله الجعويني؛ مدير عام “هدف”، أنه في حال حصول المنشأة الخاصة على دعم من برامج الدعم الحكومية الأخرى، مثل برنامج “ساند” أو غيره، فإن «دعم مبادرة التوظيف» سيتوقف حتى نهاية فترة دعم البرامج الأخرى، ثم يتم استئناف دعم مبادرة “دعم التوظيف” ولن تُحتسب فترة التوقف من دعم البرنامج؛ حيث ستتمكن المنشأة من الاستفادة من كامل مدة الدعم المقررة بـ 24 شهرًا.

ولفت “الجعويني” إلى أن مبادرة “دعم التوظيف” تقدم الدعم لأجور السعوديين والسعوديات في جميع المنشآت والوظائف، دون استثناء لمن تم توظيفهم من تاريخ 1 يوليو 2019، (بأثر رجعي) بالإضافة إلى أي توظيف قادم، ولمدة سنتين وفق ضوابط المبادرة.

وأضاف: “سيتم صرف مبالغ الدعم بأثر رجعي للمنشآت المستحقة للدعم في مبادرة “دعم التوظيف”؛ من خلال صرف شهر إضافي مع كل شهر مستحق، حتى اكتمال صرف مبالغ الدعم بأثر رجعي، ثم إكمال باقي مدة الدعم للمنشأة، لافتًا إلى أن المبادرة تدعم العاملين في قطاع التعليم وفي كل المهن وجميع الأنشطة والقطاعات الاقتصادية”.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق يقدم الدعم للقطاع الخاص خلال مبادرات أخرى؛ من بينها: مبادرة “دعم السعوديين والسعوديات العاملين في خدمة توصيل الطلبات من خلال التطبيقات” بدعم شهري يصل إلى 3000 ريال، وبرامج التدريب المقدمة عن بُعد عبر منصة التدريب الإلكترونية “دروب”، وكذلك التدريب عن بُعد لقياديي وقياديات القطاع الخاص عبر “أكاديمية هدف للقيادة”.

يذكر أن دعم مبادرة “التوظيف” لأجور السعوديين يبدأ من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف، على أن يتراوح الأجر بين 4000 و15 ألف ريال، كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، وذوي الاحتياجات الخاصة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

 

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق فعاليات مسابقة هوماثون 2020 من الرياض

“هدف” والأكاديمية المالية ينظمان جلسة تدريبية حول التعافي من الأزمات

طريقة تعديل رقم الجوال المسجل في عقد الإيجار الإلكتروني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كلية الجبيل الصناعية

اعتماد برامج كلية الجبيل الصناعية من الجمعية الدولية للتعليم والتدريب المستمر IACET

حصلت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بكلية الجبيل الصناعية علي اعتماد شامل من الجمعية الدولية للتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.