هدف

«هدف» يُقدم 164 برنامجًا وجلسة تدريبية عن بُعد

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن تقديم 164 برنامج وجلسة تدريبية عن بُعد في العديد من التخصصات، عبر المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني «دروب».

وأوضح «هدف»، أن البرامج والجلسات التدريبية المقرر انعقادها عن بُعد، تهدف إلى تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين، وتمكينهم وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم المهنية لتتواكب مع احتياجات سوق العمل بطريقة فعّالة.

وأبان «هدف»، أن منصة «دروب» تعمل على تطوير مهارات المستفيدين في مختلف المجالات مثل اللغة الإنجليزية والتقنية وعلوم الحاسب الآلي ومهارات التواصل وخدمة العملاء والقيادة والإدارة، كما تقدم برامج تدريبية متخصصة في الأنشطة المستهدفة في التوطين، وفي التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

ومن المقرر أن تُنفذ تلك البرامج التدريبية والجلسات التفاعلية عن بُعد، بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة في سوق العمل، لضمان تغطية هذه البرامج التدريبية للمهارات الوظيفية الأساسية كافة، إضافة إلى المهارات المهنية المتخصصة؛ حيث يحصل المتدرب في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادات إتمام للبرنامج التدريبي فور إنهاء متطلباته.

جدير بالذكر، أن إجمالي عدد المستفيدين من برامج منصة «دروب» منذ انطلاقها في نهاية عام 2014 وحتى مارس الجاري، بلغ نحو 1.8 مليون مستفيد ومستفيدة، وأكمل المستفيدون أكثر من 21 مليون برنامج تدريبي.

وتُعد منصة «دروب» مرتكزًا رئيسًا في مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية؛ لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني انطلاقًا من رؤية المملكة 2030؛ من خلال تلبية متطلبات مؤسسات القطاع الخاص من الكوادر الوطنية ذات الموهبة، ومساعدة الباحثين عن العمل لزيادة فرصة حصولهم على عمل، والطلاب لتعريفهم بسوق العمل.

هدف

اقرأ أيضًا:

«ساما»: تعليق تجميد حسابات العملاء البنكية في حالات محددة

استقالة «آندرو قولد» رئيس لجنة المراجعة بأرمكو

«العامة للحبوب» تطرح المناقصة الثانية لاستيراد القمح في 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.