هدف

«هدف» يُقدم برنامجًا تدريبيًا للموظفين عبر «دروب»

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن تقديم برنامج تدريبي عبر منصة التدريب الإلكتروني «دروب»، يستعرض حقوق وواجبات الموظفين والموظفات في منشآت القطاع الخاص.

وأوضح «هدف» أن البرنامج التدريبي، الذي يأتي تحت عنوان «الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي»، يهدف إلى تعريف الموظفين والموظفات بنظام ولوائح العمل السعودي، والتوعية والتثقيف بالحقوق والواجبات المترتبة على أطراف العلاقة التعاقدية، لافتًا إلى أنه يتناول ثلاثة محاور رئيسة؛ هي: «حقوق العامل، واجبات العامل اتجاه عمله، والصحة والسلامة في بيئة العمل».

وتهدف دورات «دروب» إلى تأهيل وتطوير مهارات الطلبة والباحثين عن العمل، الراغبين في الارتقاء بمستواهم الوظيفي لدرجات متقدمة؛ سعيًا لرفع معدّلات مشاركة القوى والكفاءات الوطنية في القطاع الخاص، وزيادة إمكانية حصول الباحثين عن فرص العمل على فرصة مناسبة.

وتُعد «دروب» مرتكزًا رئيسًا في مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»؛ لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني انطلاقًا من رؤية المملكة 2030، من خلال تلبية متطلبات مؤسسات القطاع الخاص من الكوادر الوطنية ذات الموهبة، ومساعدة الباحثين عن العمل لزيادة فرصة حصولهم على عمل، والطلاب لتعريفهم بسوق العمل، ومن هم على رأس العمل الذين يسعون إلى تطوير مستواهم الوظيفي، والحصول على فرص عمل أفضل.

وهي تحظى بدعم حكومي كبير وشراكات استراتيجية مع كبرى الشركات بالقطاع الخاص؛ إذ تُقدم التدريب الذي يُمكن من تطوير المهارات الوظيفية، في حين يتم تقديم المقرّرات في منصة دروب الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية، باستثناء المقرّرات اللّغوية التي تُقدّم باللّغة المطلوب تعلّمها.

يُشار إلى أن منصة «دروب» قدمت 42 دورة تدريبية جديدة خلال العام الماضي، في مجالات متنوعة من بينها: «التجارة الإلكترونية والبيانات والإحصاء الوصفي والتصميم الجرافيكي، وإدارة الفعاليات»، كما تم تخصيص دورات تدريبية لموظفي ومشرفي المبيعات في الأنشطة المستهدفة بالتوطين، وتشمل مهارات إدارة المبيعات وقياس جودة خدمة العملاء والإدارة ونحوها؛ حيث يتم تقديم الدورات التدريبية بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة في سوق العمل لضمان تغطية هذه البرامج التدريبية لكل المهارات الوظيفية الأساسية.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تبحث الفرص الاستثمارية لقطاع التعليم.. اليوم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.