«هدف» يُعلن تسجيل 145 ألف مشترك في برنامج تسعة أعشار

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، تسجيل 145 ألف مشترك في برنامج تسعة أعشار، الذي يدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك منذ إطلاق البرنامج في 8 أغسطس 2016 وحتى الآن.

وكان برنامج تسعة أعشار، أطلق عددًا من المنصات الإلكترونية المختلفة، أبرزها «فرصة، تجار، إمداد، بحر، كَنَف، زاد، أطوار، وأبواب»، ما يُسهم في تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع في المملكة، وذلك عن طريق دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الباحثين والباحثات عن فرص عمل من إيجاد وظائف جديدة.

وتوفر المنصات الإلكترونية لبرنامج تسعة أعشار عددًا من الخدمات المختلفة، منها “دليل استرشادي تفاعلي لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كل مراحل مشاريعهم من بداية الفكرة وحتى إطلاقها، عدد من الحلول التمويلية لخدمة المنشآت القابلة للتنفيذ، وإمداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال ببيانات ومعلومات تُسهم في اتخاذ القرارات المهمة لأعمالهم”.

ويوفر البرنامج منصة «تجار» التي تُسهم في خدمة الأعمال المنزلية وأصحاب الأعمال المختلفة، ومسرعة تهدف إلى تطوير وتنمية الأفكار التجارية، ومنصة «بحر»، التي تهدف إلى توحيد المستقلين مع أصحاب العمل لتنفيذ المشروعات بكفاءة عالية، ومنصة «فرصة» التي تمنح المستفيدين فرصة المنافسة على أوامر الشراء المطروحة من قبل شركاء البرنامج.

جدير بالذكر أن برنامج «تسعة أعشار»، هو أحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، التي تتواءم مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني، والذي يهدف إلى خلق بيئة ملائمة لسوق العمل وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع بيئة ريادة الأعمال؛ لبناء مشروعات صغيرة ومتوسطة فعالة وناجحة.

اقرأ أيضًا: هدف يطرح 26 ألف فرصة تدريبية ويُعلن قبول 13 ألف طالب

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يوجه رسالة للمُدرسين عبر «تويتر»

شهدت مدارس المملكة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، توافد المعلمين والمعلمات منسوبي القطاعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.