«هدف»

«هدف» يُطلق حملة لتحفيز القطاع الخاص على الانضمام لـ «تمهير»

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الخميس، حملة «يُفيدك بأعمالك» والموجهة لمنشآت القطاع الخاص؛ للانضمام إلى برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير».

وأوضح «هدف» أن حملة «يُفيدك بأعمالك» تهدف إلى طرح الفرص التدريبية المتاحة لدى المنشآت أمام الخريجين والخريجات من حملة درجة البكالوريوس فأعلى، وانضمام منشآت القطاع الخاص إلى برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير».

وأشار إلى أن آلية برنامج التدريب على رأس العمل خصصت مكافأة مالية قدرها 3 آلاف ريال شهريًا، تُودع في حساب المتدربين والمتدربات الملتحقين بالبرنامج، يقدمها الصندوق خلال فترة التدريب.

وتشمل محددات البرنامج تأمينًا ضد مخاطر العمل، بالإضافة إلى أن المتدربين يحصلون بعد إتمام البرنامج التدريب على شهادة خبرة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية.

ويشترط «تمهير» أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية إلى عدم تسجيل المتقدم لأي وظيفة خلال الستة الأشهر السابقة، وأن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، ولم يسبق له الاستفادة من البرنامج.

يُشار إلى أن برنامج «تمهير» يأتي تنفيذًا للأمر السامي الكريم، وتتراوح مدة التدريب فيه من 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة؛ لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

ودعا «هدف» الخريجين والخريجات للاستفادة من الفرص التدريبية التي يقدمها برنامج «تمهير»، واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل؛ حيث يُمكن التقديم من هنــــا.

اقرأ أيضًا:

محافظ بدر يطلع على خدمات المكتب المتنقل لـ«هدف»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خسائر القطاعات الاقتصادية

غرفة مكة تحصر خسائر القطاعات الاقتصادية جراء “كورونا” بالمنطقة

وضعت غرفة مكة المكرمة استبيانًا لحصر خسائر القطاعات الاقتصادية في مدينة مكة في ظل جائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.