ملتقى الاستثمار البلدي

«هدف» يُصدر 6 مؤشرات رئيسية في سوق العمل

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ممثلاً في المرصد الوطني التابع للصندوق، عن صدور ستة مؤشرات رئيسية في سوق العمل.

وأوضح «هدف» أن المؤشرات تهدف إلى الوقوف بدقة على اتجاهات القطاع الخاص ورسم السياسات المستقبلية للاقتصاد والتخطيط، إضافة إلى تفسير وتحليل الكثير من الظواهر الاقتصادية والاجتماعية.

وتشمل المؤشرات، التي أعلنها المرصد الوطني للعمل عبر الموقع الإلكتروني؛ «معدل التغير في متوسط الرواتب للموظفين السعوديين الجدد في القطاع الخاص، المهن عالية الأجر التي لا تتطلب شهادة جامعية في القطاع الخاص، متوسط الرواتب للموظفين السعوديين الجدد في القطاع الخاص، متوسط الرواتب للموظفين السعوديين ونسب التغير في القطاع الخاص حسب الجنس، المهن الأعلى طلبًا في توظيف السعوديين بالقطاع الخاص، ومتوسط الرواتب للمهن الأعلى طلبًا في القطاع الخاص».

جدير بالذكر، أن المرصد الوطني للعمل هو المصدر الموثوق والمتخصص في صدور البيانات وتحليلات سوق العمل؛ حيث يعمل على المساهمة في دعم التحول الاستراتيجي؛ من خلال توفير البيانات والمرئيات حول المواضيع الرئيسة الحالية والمستقبلية لسوق العمل في المملكة.

يُشار إلى أن بوابة المرصد الوطني للعمل ومؤشرات سوق العمل السعودي تهدفان إلى توفير بيانات دقيقة وموثوقة لجميع العملاء، وتقديم أهم التحليلات والمرئيات لشركاء العمل، وبناء شبكة من الخبراء والمختصين؛ لمواجهة تحديات سوق العمل، وإدارة ونشر المعرفة.

اقرأ أيضًا: «هدف» يوضح خطوات الحصول على شهادة مُقيم عقاري مُعتمد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.