«هدف»

«هدف» يُشارك في «يوم المهنة السنوي» بجامعة عفت غدًا

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الثلاثاء، عن مشاركته في «يوم المهنة السنوي» الذي تنظمه جامعة عفت، وذلك غدًا الأربعاء الموافق 12 فبراير الجاري.

وأوضح «هدف» أن مشاركة الصندوق في فعاليات يوم المهنة تهدف إلى تسليط الضوء على البرامج والدورات التدريبية التي يُطلقها بهدف إكساب خريجي الجامعات الخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل؛ من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية، وفقًا لتخصصات الخريجين.

يُشار إلى أن يوم المهنة السنوي الذي تنظمه جامعة عفت يهدف إلى توفير الفرص الوظيفية والتدريبية لخريجي الجامعة، والتعريف بتخصصات الجامعة وبرامجها الأكاديمية، وإتاحة الفرصة لجهات العمل لتعريف الطلاب بالأنشطة التي تقدمها ومجالات عملها.

وتسعى الجامعة، من خلال فعاليات يوم المهنة السنوي، إلى توعية الطلاب بالمستقبل الوظيفي لمختلف التخصصات الأكاديمية، وتعزيز الشراكة التعاونية بين الجامعة ومجموعة كبيرة من أهم المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والأهلي.

جدير بالذكر، أن جامعة عفت تحرص على عقد شراكات مع مؤسسات محلية وعالمية مرموقة؛ من بينها جامعة السوربون ومعهد الأمير تشارلز للفنون التقليدية وأكاديمية “سيسكو للشبكات” ومايكرو​سوفت.

بدوره، يسعى صندوق تنمية الموارد البشرية، عبر سلسلة من البرامج التدريبية، إلى إكساب القوى العاملة الوطنية خبرات وظيفية متخصصة في عدة مجالات مهنية، تعزز إمكانية عثور الباحثين عن عمل على فرص وظيفية، وتدعم استقرار العاملين على رأس عملهم داخل المنشآت، بالإضافة إلى تنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية؛ عبر دعم برامج تدريب وتأهيل وتوظيف متخصصة ومتميزة تلبي احتياجات المستفيدين، من خلال كوادر بشرية مؤهلة ونظم معلومات متطورة ومنهجية معرفية وبحثية متكاملة.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يُشارك في ملتقى «اختيار التخصص الجامعي التاسع»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.