«هدف» يُدشن برنامج المخيم الإلكتروني لتزويد الأفراد بمهارات سوق العمل

دشن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، برنامج «المخيم الإلكتروني»، بالشراكة مع جامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الملك خالد، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، وشركة الاتصالات السعودية، وذلك بحضور الدكتور محمد بن أحمد السديري مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بمقر الصندوق في الرياض.

ويهدف برنامج المخيم الإلكتروني، إلى تزويد أفراد المجتمع بالمعلومات والمعارف والمهارات اللازمة التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته، تحقيقاً لما تستهدفه رؤية المملكة 2030.

وفي هذا السياق، قام محمد الشويعر مدير عام تطوير وتصميم برامج التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية والمشرف على برنامج دروب، بعرض مزايا منصة التدريب الإلكتروني «دروب».

وأكد الشويعر، أن منصة التدريب الإلكتروني دروب، هي منصة وطنية تعمل على تلبية احتياجات سوق العمل، وتهدف إلى توسيع نطاق التدريب وتغطية كل المناطق وتطوير مهارات الطلبة والباحثين عن عمل.

ويتوفر المخيم الإلكتروني، على بوابة دروب الإلكترونية، حيث من المقرر أن يستمر المخيم حتى يوم السبت الأول من محرَّم 1441هـ، الموافق 31/8/2019، حيث يستهدف المخيم الإلكتروني، كل شرائح المجتمع من الطلبة والباحثين عن عمل، وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، من أجل تزويدهم بالمهارات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل.

يذكر أن المخيم الإلكتروني الذي أطلقه «هدف»، يُقدم مجموعة من البرامج التدريبية الإلكترونية والجلسات التفاعلية، بهدف تطوير المهارات لدى المستفيدين، ورفع فرص التوظيف للباحثين والباحثات عن عمل، وتلبية الاحتياجات التدريبية لسوق العمل.

ويحتوي المخيم الإلكتروني على 9 مسارات، منها مساري الإبداع والابتكار في بيئة العمل وصناعة السياحة، والذي تقدمه جامعة الملك عبدالعزيز، وتقدم جامعة الملك خالد مساري مهارات الرسم الهندسي، وأساسيات اللغة الإنجليزية، بينما تُقدم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، 3 مسارات «ابتكر، ومتجرك أونلاين، وابدأ مشروعك»، وتشارك شركة الاتصالات السعودية، بمساري مهارات البيع الاحترافي، وتوجهات حديثة في مجال الاتصالات، حيث يُقدم المخيم شهادات اجتياز للبرامج التدريبية والمسارات بمصادقة «هدف، دروب» والجهات المشاركة الأخرى.

حضر تدشين المخيم الإلكتروني، المهندس سامي الحصين نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لخدمات المنشآت، والدكتور أحمد العبدالوهاب عميد كلية المجتمع في جامعة الملك عبدالعزيز، وفهد الغامدي نائب الرئيس التنفيذي في شركة الاتصالات السعودية لقطاع الموارد البشرية، وخالد محمد العسيري مدير عمادة التعليم الإلكتروني في جامعة الملك.

اقرأ أيضًا: انطلاق برنامج «صيفي» بمشاركة 1873 منشأة من القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشروعات جديدة في منطقة الرياض

“سكني” يوفر 25 ألف وحدة سكنية في منطقة الرياض

أعلن برنامج سكني؛ التابع لوزارة الإسكان، عن إطلاق عدة مشروعات جديدة في منطقة الرياض ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.