هدف

«هدف» يُحدد 4 خطوات لاستفادة المنشآت من مبادرة دعم الموظفين

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن خطوات وطرق استفادة المنشآت من مبادرة دعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم من بداية يوليو 2019م؛ بأثر رجعي ولم يسبق دعمهم.

وحدد «هدف» 4 خطوات للاستفادة من مبادرة دعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم منذ بداية يوليو 2019م، والتي تأتي كإحدى المبادرات التي أطلقها الصندوق مؤخرًا ضمن مبادرات الدعم الحكومي لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد».

وأوضح أن الخطوات تبدأ بالدخول إلى حساب المنشأة عبر البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، واختيار تبويب «برنامج دعم التوظيف» ثم الضغط على «إنشاء طلب دعم جديد»، ثم تليها إضافة بيانات الطلب والموظفين والموظفات المراد دعمهم، وفي الخطوة الأخيرة؛ يتم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قِبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.

وأكد «هدف» أنه تم تخصيص مبلغ مليار ريال لدعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص بأثر رجعي بعد 1 يوليو 2019م وحتى الآن، ولم يسبق استفادتهم من برامج دعم التوظيف المقدمة من الصندوق، والتي تتراوح أجورهم بين 4000 و15 ألف ريال؛ حيث يمكنهم الاستفادة من دعم تصل نسبته إلى 50% من الأجر الشهري أو 3000 ريال شهريًا، أيهما أقل، لمدة سنتين، كما تستحق المنشاة نسبة إضافية للدعم في حال كان الموظف امرأة أو من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو كان التوظيف في المدن غير الرئيسية أو في منشأة صغيرة أو متوسطة.

جدير بالذكر، أن «هدف» أعلن عن تخصيص نحو 5.3 مليار ريال لدعم توظيف وتدريب وتمكين السعوديين والسعوديات عبر 4 مسارات، مؤكدًا أنه سيقدم كامل الدعم للمنشآت انطلاقًا من الشراكة الاستراتيجية الفعالة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

«طوّر شركتك وحوّلها أون لاين» دورة تدريبية في غرفة جدة

سعوديات يعلنّ الانضمام إلى مبادرة “أميمة عزوز” الإنسانية

إصدار الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين الإلزامي على العيوب الخفية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.