هدف

«هدف» يتعاون مع «أبيات السعودية لمواد البناء» لتأهيل الكوادر الوطنية

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» مذكرة تعاون مع أكاديمية شركة “أبيات السعودية لمواد البناء”، داخل مقر الصندوق بمدينة الرياض؛ لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في قطاع التشييد والبناء، وذلك من من خلال عقد دورات تدريبية إلكترونية على منصة «دروب»؛ باعتبارها منصة التدريب الإلكترونية الوطنية.

وقع الاتفاقية كلٌ من الدكتور جمعة حامد؛ نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لقطاع دعم التدريب، وعاصم حماد الأنصاري؛ مدير عام أكاديمية شركة “أبيات السعودية لمواد البناء”؛ حيث تهدف المذكرة إلى تدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية في قطاع البناء والتشييد، ومدها بالمهارات والقدرات المعرفية والمهنية المطلوبة، من خلال برنامج التدريب الإلكتروني «دروب».

وتنص المذكرة الموقعة على إتاحة «هدف» نشر الدورات التدريبية الإلكترونية المقدمة من الأكاديمية على منصة «دروب» الإلكترونية، كما سيتولى الصندوق تطبيق معايير جودة قبول الدورات التدريبية الإلكترونية المعتمدة لدى «دروب»، فضلًا عن العمل بين الطرفين على تطوير الدورات التدريبية الإلكترونية؛ بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل ومعايير منصة «دروب».

ويأتي برنامج «دروب» ضمن حزمة برامج التدريب والتأهيل التي يقدمها «هدف»، ويهدف إلى تأهيل وتطوير مهارات الطلبة والباحثين عن العمل، الراغبين في الارتقاء بمستواهم الوظيفي لدرجاتٍ متقدمة؛ سعيًا لرفع معدّلات مشاركة القوى الكفاءات الوطنية في القطاع الخاص، وزيادة إمكانية حصول الباحثين عن فرص العمل على فرصة مناسبة.

ويعد برنامج «دروب» برنامجًا شاملًا، إذ يبدأ بتقديم دورات التعلم الإلكترونية، مرورًا بالحصول على شهادات معتمدة مُعترف بها من كبرى الشركات في المملكة، التي تمنح لحامليها الأولوية في التوظيف المباشر، كما يتيح فرصة الاستفادة من برنامج التدريب المنظم على رأس العمل.

ويتمتع برنامج «دروب» بدعم حكومي كبير وشراكات استراتيجية مع كبرى الشركات بالقطاع الخاص، إذ يقدم التدريب الذي يُمكن من تطوير المهارات الوظيفية، في حين تُقدم المقرّرات في منصة دروب الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية، باستثناء المقرّرات اللّغوية، فهي تُقدّم باللّغة المطلوب تعلّمها.

اقرأ أيضًا:

“منشآت” تنظم دورة تدريبية حول صحافة ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.