“هدف” يوفر 4538 فرصة تدريبية لخريجي الجامعات ضمن “تمهير”

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن توفر 4538 فرصة تدريبية لخريجي وخريجات الجامعات من حملة درجة البكالوريوس فأعلى، ضمن برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، غالبيتها في تخصصات الموارد البشرية والتسويق والمحاسبة والمحاماة والنطق والتخاطب.

وأفاد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بأن منطقة الرياض تصدرت المناطق في توفر الفرص التدريبية بواقع 1666 فرصة تدريبية متوفرة فيها، وتلاها بالترتيب مناطق مكة المكرمة والشرقية وجازان.

ودعا (هدف)، الخريجين والخريجات إلى الاستفادة من فرص التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصاتهم، واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل.

وأوضح، أن برنامج تمهير يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وألا يكون على رأس العمل، ولم يسبق له الاستفادة من برنامج تمهير، داعيًا السعوديين والسعوديات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى زيارة الصفحة الإلكترونية عبر الرابط: www.taqat.sa/tamheer.

وكشف (هدف)، عن أن برنامج تمهير أسهم خلال الفترة الماضية في تدريب أكثر من 10 آلاف من خريجي وخريجات الجامعات في نحو 2000 منشأة مشاركة في البرنامج، لافتًا إلى حصول المتدربين والمتدربات على مكافأة مالية قدرها 3 آلاف ريال سعودي شهريًا، مقدمة من الصندوق خلال فترة التدريب، كما يحصلون على شهادة خبرة بعد إتمام البرنامج التدريبي.

جدير بالذكر، أن برنامج “تمهير” جاء إنفاذًا للأمر السامي الكريم رقم 40262 بتاريخ 18/8/1437هـ، وتتراوح مدة التدريب في البرنامج من 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة؛ لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يدشّن برنامجًا لتحويل فروعه إلى مراكز تأهيل

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.