«هدف» يوضح خطوات الحصول على شهادة مُقيم عقاري مُعتمد

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن خطوات الحصول على شهادة مُقيم عقاري مُعتمد ، بالتعاون مع هيئة المقيمين المعتمدين، ضمن برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية التابع لـ «هدف».

 

وأوضح هدف وهيئة المقيمين أن البرنامج سيتم على مدار 7 دورات تدريبية وعقد اختبارات تتناول المبادئ والإجراءات والأساليب الأساسية لمهنة التقييم والمتوافقة مع المعايير الدولية ivs، وتسجيل المتقدم ألفي ساعة خبرة في نظام الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين.

 

ويتمكن الحاصل على شهادة مقيم عقاري معتمد من استخراج الترخيص وممارسة مهنة التقييم العقاري، التي تُعتبر من أهم عوامل حفظ مدخرات وأصول المال العام.

 

وتُعد شهادة مقيم عقاري ضمن 26 شهادة مهنية احترافية أخرى، يدعمها الصندوق؛ لرفع كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص، وزيادة الإنتاجية، وإيجاد المزيد من فرص التوظيف للكفاءات الوطنية من خلال التطوير والإحلال.

 

ويشترط هدف حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، ضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرار بعدم دفع تكاليف الشهادة من قِبل جهة العمل إذا كان المتقدم موظفًا، علمًا بأن الحد الأعلى للدعم هو لشهادتين احترافيتين فقط لكل متقدم؛ للاستفادة من دعم البرنامج.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. غرفة المدينة تعقد ورشة «كيف أُقنع المستثمرين بمشروعي؟»

«حساب المواطن» يوضح موقف الدعم حال وفاة المستفيد الرئيسي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.