منشآت القطاع الخاص

“هدف” يوجه رسالة لمنشآت القطاع الخاص حول مبادرة دعم التوظيف

وجه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) رسالة جديدة إلى منشآت القطاع الخاص يحثهم من خلالها على سرعة تسجيل موظفيها السعوديين في مبادرة دعم التوظيف.

ودعا الصندوق منشآت القطاع الخاص إلى تسجيل من تم توظيفهم في تاريخ 1 يوليو 2019 (بأثر رجعي)، وكذلك لأي توظيف جديد أو مستقبلي في المبادرة؛ من خلال البوابة الوطنية للعمل (طاقات) على الرابط

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة دعم التوظيف تأتي ضمن مبادرات الدعم الحكومية لتمكين المنشآت وضمان استقرارها وتنمية أعمالها، في ظل الوضع الراهن، وتأثير تداعيات فيروس كورونا (COVID-19).

وتُقدم مبادرة دعم التوظيف الدعم لأجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في مختلف منشآت القطاع الخاص، من تاريخ 1 يوليو 2019 (بأثر رجعي)، وكذلك لأي توظيف جديد أو مستقبلي؛ حيث يبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4000 و15 ألف ريال.

وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، وذوي الاحتياجات الخاصة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

اقرأ أيضًا:

تسجيل الأنشطة ذات الطبيعة التجارية أو الصناعية أو الترفيهية في واحة الأحساء إلكترونيًا

طريقة التمويل السريع للمشاريع الطبية من بنك التنمية الاجتماعية

«هدف» يكشف مبادراته لدعم استقرار المنشآت خلال أزمة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

حساب المواطن يكشف موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 43

كشف برنامج حساب المواطن عن موعد إيداع الدعم للدفعة الجديدة الـ 43 لشهر يونيو المقبل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.