الإرشاد المهني

“هدف” ينظّم دورات تدريبية حول الإرشاد المهني وتحديد الميول الوظيفي

ينظّم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، خلال الفترة من 27 ـــ 29 أكتوبر الجاري، دورات تدريبية للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى طلاب الجامعات والمعاهد، في الإرشاد المهني ، وكيفية تحديد الميول الوظيفي المتوائم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات ملتقى لقاءات الدمام 2019م، الذي وينظمه “هدف” في مركز الظهران الدولي للمعارض والمؤتمرات؛ وذلك بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية.

وتندرج الدورات التدريبية المقرر تنفيذها، ضمن برنامج سُبل؛ الذي يهدف إلى تمكين السعوديين من اتخاذ خيارات تعلم، وخيارات مهنية أفضل عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني لكل من الطلاب والمعلمين والشركاء.

برنامج “سُبل”:

ويسعى برنامج “سُبُل” إلى تمكين السعوديين من النظر إلى جميع المسارات المهنية، وقطاعات سوق العمل على نحو متساو بما فيها القطاع الخاص والعمل الحر، وترسيخ قيمة المثابرة؛ لتحقيق مسارات مهنية مثمرة ومستدامة باتخاذ قرارات واعية والاستثمار في الذات مدى الحياة، وإرساء صورة واقعية للسنوات الأولى من الحياة المهنية فيما يتعلق بالدخل والتطور الوظيفي والجهد المتطلب، ودعم السعوديين بمهارات التخطيط لمساراتهم المهنية والتي تتسق مع طموحاتهم الشخصية واحتياجات سوق العمل.

لقاءات الدمام 2019:

يُشار إلى أن ملتقى لقاءات الدمام 2019م، هو امتداد لمعرض لقاءات الرياض وملتقى جدة المقرر انعقاده منتصف سبتمبر الجاري، وذلك بعد إطلاق الصندوق لعدد من المبادرات والبرامج الوطنيـة؛ للتوسـع فـي الدعـم المالـي لمنشآت القطـاع الخـاص، ودعـم تأهيل وتدريـب وتوظيـف الكـوادر الوطنيـة من خلال عدد من البرامج منها: برنامـج دعـم التوظيـف لرفـع المهـارات، وبرنامـج التدريـب علـى رأس العمـل “تمهيـر”، وبرنامج التدريـب في المعاهـد غيـر الربحيـة، وبرنامج دعـم الشـهادات المهنية الاحترافية، وبرنامـج دعـم نقـل المـرأة العاملـة “وصـول”، وبرنامـج دعـم ضيافة الأطفال للمرأة العامـلة “قرة” وغيرهـا من البرامج.

وُيشارك في الملتقى عـدد كبيـر مـن المختصين والمهتمين بتنميـة المـوارد البشـرية، والكـوادر الوطنيـة المؤهلة، وممثلـي القطـاع الخـاص، ومسؤولي الأجهزة الحكوميـة ذات العلاقـة بسـوق العمـل؛ إذ تــم تخصيــص مســارات محــددة لــكل شــريحة مـن الشرائح المستهدفة المستفيدة من الملتقى لتقديـم خدمـات مباشـرة وموجهـة لـكل فئة.

ويمكن للمنشآت في سوق العمل، زيارة الموقع الالكتروني لملتقى لقاءات، والاطلاع على التفاصيل المتعلقة بالملتقى من خلال الرابط: hrdfliqaat.sa، كما يتيح ملتقى لقاءات الدمام 2019م، جملة من الخدمات والبرامج، فضلًا عن توجيه طلاب العمل للفرص الوظيفية المناسبة لهم من خلال نظام إلكتروني.

اقرأ أيضًا:

لقاءات جدة 2019 وفرص توظيف الكوادر الوطنية

مدير هدف: لقاءات الرياض يدعم رواد ورائدات الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.