التحولات في نظام الطاقة العالمي

هدف ينظم ندوة “التحولات في نظام الطاقة العالمي”

ألقى الدكتور ماجد المنيف؛ الأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى سابقًا، محاضرة في ندوة بعنوان “التحولات في نظام الطاقة العالمي وانعكاسها على المملكة” التي نظمها المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في العاصمة الرياض.

وأكد المنيف على أهمية إدراك التحولات في نظام الطاقة العالمي والذي يعبر عنه تطوير الطاقات المتجددة والتغير في أنماط التنقل؛ بما في ذلك تطوير السيارات الكهربائية، الأمر الذي انعكس على النفط، وكان له تأثيرًا كبيرًا على اقتصاد المملكة.

وأوضح المنيف ضرورة تحويل الأصول الناضبة في باطن الأرض إلى أصول مستدامة عن طريق استخراج النفط والتصرف بعوائده بكفاءة، مشيرًا إلى أهمية التركيز على الإنتاجية والشراكة مع القطاع الخاص وتطوير القوى البشرية ومنظومة التطوير والابتكار.

ولفت المنيف إلى أن نفط المملكة ما زال الأقل كُلفة والأكثر غزارة، مؤكدًا أن شركة أرامكو السعودية تمتلك سجلاً مشرفًا وقدرات تقنية عالية مما يجعلها الأقل تأثرًا والأكثر استعدادًا لأثار التحول في نظام الطاقة العالمي.

اقرأ أيضًا:

الأمير بدر بن سلطان يكرم 70 مبتكرًا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.