التدريب عن بعد

“هدف” يعلن عن استئناف التدريب عن بُعد لقياديي القطاع الخاص

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلًا في الإدارة العامة للأكاديميات، عن استئناف المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي عن بُعد وذلك بالتعاون مع جامعة كرانفيلد، في ظل توجهات الدولة في الحد من تداعيات فيروس كورونا.

في حين نوقشت المشاريع التدريبية للمجموعتين السابعة والتاسعة عن بعد أيضًا.

وأكد الدكتور فهد الشهراني؛ مدير عام الأكاديميات أن ذلك يأتي حرصًا من الصندوق على عدم انقطاع المتدربين واستكمال متطلبات البرنامج التدريبي وفق الجدولة المعدلة لذلك، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

يشار إلى أن البرنامج يستمر 12 أسبوعًا؛ ويهدف البرنامج إلى تمكين وتأهيل القيادات الواعدة من السعوديين والسعوديات لدى منشآت القطاع الخاص، ورفع مستواهم المهني.

ويرتكز البرنامج على 6 مراحل، تبدأ بعملية الترشيح والتسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج، وتتضمن المرحلة التالية تدريب المشاركين تدريبًا مباشرًا مدته 5 أيام، ويتم خلال فترة التدريب توزيع مشروعات تطبيق التعلم، وفي المرحلة الثالثة من البرنامج الذي يمتد 6 أسابيع؛ يقوم المتدربين بتطبيق ما تعلموه لدى جهة عملهم من خلال العمل على المشاريع، وفي المرحلة الرابعة يتلقى المشاركين تدريبًا مباشرًا مدته 5 أيام، وفي المرحلة الخامسة يتم تقديم المشروعات ومناقشتها وتقييمها من قبل لجنة مختصة، ومن ثم إقامة ندوة القيادة وحفل التخرج . وترتكز المرحلة السادسة على متابعة وتقييم أثر البرنامج التدريبي على المتدربين لدى جهات عملهم.

اقرأ أيضًا:

برنامج حساب المواطن يودع 2.3 مليار ريال مخصص دعم أبريل

بعد تحديثها.. تعرف على الأنشطة المستثناة من الحظر بالكامل

منشآت: لدينا 5 أهداف أساسية لتفعيل نموذج الامتياز التجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.