استقرار المنشآت خلا أزمة كورونا

«هدف» يعقد ورشة للتعريف بـ «بوابة سبل» بالتعاون مع «تعليم مكة»

نفذ صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ورشة عمل للتعريف بـ «بوابة سبل»، بالتعاون مع إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة لـ 70 مرشدًا ومرشدة طلابية.

وتستهدف «بوابة سبل» تثقيف وتمكين الكوادر الوطنية مهنيًا، إضافة إلى توفير معلومات ومحتوى تفاعلي ومرئي عن سوق العمل، ومدعم باختبار مقياس الميول المهنية.

وتسعى المنصة إلى تمكين الطلاب والباحثين عن العمل والموظفين من اتخاذ خيارات تعلم وخيارات مهنية أفضل؛ عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني.

وتوفر البوابة بيئة إلكترونية تفاعلية تهتم بالتثقيف والإرشاد المهني للفئات المستهدفة، وتمكينها من الاختيار الفعال لمسارات التعليم والعمل.

وهي تُمكّن المستفيدين من معرفة الميول المهنية والأكاديمية، بجانب المساهمة في زيادة نسبة الاستقرار الوظيفي والأكاديمي للمستفيدين، وتوعيتهم بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، وتمكينهم من معرفة أهم المهن المستقبلية ونبذة عنها، وتقديم الاستشارات المهنية عن بُعد وبشكل مباشر.

 

اقرأ أيضًا:

«ساما»: نمتلك أدوات الحد من تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

ساما: ارتفاع إجمالي عقود التمويل السكني الجديدة للعام الجاري

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن إجمالي عدد عقود التمويل السكني الجديدة حتى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.