توطين مهنة السلامة والصحة

«هدف» يعقد ورشة عمل حول «توطين مهنة السلامة»

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أمس، ورشة عمل؛ لشرح قرار توطين مهنة السلامة والصحة المهنية وآلية تنفيذ البرامج التدريبية المتزامنة معه.

من جانبه، قال محمد بن عبدالعزيز الشويعر؛ مدير عام تطوير برامج التدريب في «هدف»، إن الصندوق يقدم عدة ممكنات لدعم قرار توطين مهنة السلامة والصحة المهنية، لافتًا إلى أنه من بين تلك الممكنات برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية، الذي يقدمه (هدف) بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأضاف أن الصندوق يسعى، بالتنسيق مع الجهات الحكومية الشريكة في تنفيذ القرار، إلى التكامل مع الجهات التدريبية والموظفة في القطاع الخاص، لتقديم برامج نوعية لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية، وتمكينهم من فرص العمل في مهنة السلامة والصحة المهنية بسوق العمل، وتذليل التحديات التي تواجه ذلك.

وشهدت الورشة التعريف بقرار التوطين، وأهداف القرار لتوفير فرص عمل جاذبة للمواطنين والمواطنات، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تعزيز مفهوم بيئة العمل الجاذبة، ورفع مستوى مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل، إضافة إلى تعزيز ممارسات السلامة والصحة المهنية، وحماية سلامة وصحة العاملين والحفاظ على الممتلكات والبيئة.

وتضمنت الورشة مشاهدة ممثلي الجهات التدريبية المشاركين في الورشة عرضًا حول البوابة الإلكترونية لمبادرة توطين مهنة السلامة والصحة، وكيفية إنشاء حساب للجهة التدريبية، وإدارة الحساب والتعامل مع طلبات التقديم للبرامج التدريبية.

اقرأ أيضًا:

“طارق خواجي” يؤكد على أهمية مبادرة إثراء المحتوى

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.