ممثلي قطاع المطاعم والمقاهي

“هدف” يعقد ورشة عمل افتراضية مع ممثلي قطاع المطاعم والمقاهي

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ورشة عمل افتراضية عن بُعد بمشاركة جمعية المطاعم والمقاهي (قوت)، موجهة لمسؤولي الموارد البشرية ومدراء المنشآت العاملة في مجال المطاعم والمقاهي، وذلك ضمن سعي الصندوق لتعريف المهتمين في هذا المجال ببرامج دعم وممكنات الصندوق ودعم تطلعات أصحاب العمل وموظفيهم وتلبية احتياجاتهم التدريبية والوظيفية.

وتأتي الورشة في إطار حرص الصندوق على مواصلة تمكين وتدريب الكوادر الوطنية واستمرارها في أعمالها بالقطاع الخاص في ظل جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وكذلك دعم منشآت القطاع وضمان استقرارها وتنمية أدائها. وأطلع المشاركون في الورشة على برامج الصندوق التدريبية الداعمة للقطاع الخاص، وأساليب وأنماط التدريب الأكثر ملائمة للقطاع الخاص في ظل الجائحة وما بعدها، إضافة إلى المهارات العامة والمهنية للقطاع الخاص في ظل الجائحة وما بعدها.

واستعرضت الورشة ممكنات وبرامج دعم التدريب والتوظيف مثل دروب، وتمهير، ودعم الشهادات المهنية الاحترافية، والتدريب في المعاهد غير الربحية، وصيفي، ودعم التوظيف، ودعم خدمة ضيافة الأطفال للمرأة العاملة (قرة) ودعم نقل المرأة العاملة (وصول) وبرامج توافق لدعم توظيف ذوي الإعاقة ودعم أجر أيام غسيل الكلى.

جدير بالذكر، أن جمعية المطاعم والمقاهي “قوت” تعمل مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في العديد من البرامج والمبادرات الداعمة لقطاع المطاعم والمقاهي، وتعتبر “قوت” المساهم الرئيسي في دعم وتمكين القطاع في المملكة. كما تسعى لبذل كافة الجهود الرامية لتطوير الصناعة وتوطينها بما يساهم في زيادة الناتج المحلي وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

اقرأ أيضًا:

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تستقبل طلبات القبول بالبكالوريوس

بدء القبول الموحد في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بتبوك

ميناء ضبا يسجل دخول 46 سفينة خلال مايو الماضي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق هويتها الجديدة

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر، هويتها الجديدة، واستراتيجيتها التي تأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.