هدف

«هدف» يعتمد 5 شهادات مهنية احترافية بقطاع تقنية المعلومات

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الاثنين، عن اعتماد خمس شهادات مهنية احترافية في قطاع تقنية المعلومات، وذلك لرفع كفاءة القوى العاملة في القطاعين العام والخاص.

وأوضح «هدف» أن الشهادات المهنية الاحترافية تشمل «شهادة تطبيقات أوراكل ORACLE APEX بهدف معرفة إدارة وحدة متكاملة من تطبيقات أوراكل (Oracle)، شهادة فني حاسب آلي والتي توفر المهارات القياسية لصيانة الحاسب الآلي، شهادة كومبتيا للحوسبة السحابية وتركز على أساسيات ومبادئ عملية الحوسبة السحابية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مدرب تقني معتمد من كومبتيا وهي شهادة للمدربين الذين يرغبون في التحقق من أنهم بلغوا مستوى من التميز في مجال التدريب التقني، خبير شبكات سيسكو المعتمد وتُعد أعلى مستوى من شهادات الشبكات التقنية التي تقدمها سيسكو؛ حيث يقدم حامل هذه الشهادة حلولًا مختلفة للشبكات».

وأعلن «هدف» عن عدة شروط للاستفادة من الدعم؛ منها حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، ضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرار بعدم دفع تكاليف الحصول عليها من قِبل جهة العمل إذا كان المتقدم موظفًا، مُشيرً إلى أن الحد الأعلى للدعم هو شهادتين احترافية فقط لكل متقدم.

وأوضح أن آلية الدفع من الصندوق تعتمد على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة الاحترافية وفقًا للتكاليف المحددة على موقع «طاقات»، مؤكدًا ضرورة رفع المتقدم مطالبة من خلال الموقع مرفقًا معها صورة الشهادة الاحترافية الحاصل عليها المستفيد، ومن ثم يتم التحقق من صحة الشهادة، وتحويل تكاليف الحصول عليها مباشرة إلى حساب المتقدم من خلال رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) المسجل.

جدير بالذكر، أن الصندوق يهدف إلى رفع كفاءة القوى العاملة في القطاعين العام والخاص، ونشر مفهوم التدريب الاحترافي، وزيادة التنافسية بين الأفراد للتخصص والتطوير المهني.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يُقدم برنامجًا تدريبيًا للموظفين عبر «دروب»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.