هدف

“هدف” يعتزم تصميم برامج ومبادرات لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة

يشرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، على تصميم برامج ومبادرات ملائمة وممكنة لهم، وذلك انطلاقًا من مذكرة التعاون المبرمة بين الجهتين في وقت سابق.

ومن المقرر، أن تعمل الجهتين، على رفع درجة التنسيق فيما يخص تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية.

ونحو مجالات التعاون، سيتم تبادل المعلومات والتشارك في وضع التشريعات والخطط المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة، في حين سيعمل “هدف” على شمولية خدماته وبرامجه لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير تقارير ودراسات إحصائية ونوعية، وتصميم برامج ومبادرات ملائمة وممكنة لذوي الإعاقة، إضافة إلى المشاركة في إعداد برامج تثقيفية وتدريبية وتأهيلية حسب حاجة السوق وإشراك الهيئة في روزنامة المعارض والفعاليات الخاصة بالصندوق.

بدورها، ستزوّد الهيئة، الصندوق ممثلًا بالإدارة العامة لتوظيف الاشخاص ذوي الإعاقة “توافق”، بالمعلومات التي تساهم في إعداد البرامج والخطط المرحلية لتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كما ستعمل على ربط السجل الوطني عن الإعاقة بأنظمة الصندوق الالكترونية، كما ستعمل على تطوير برامج توعوية لتحسين نظرة المجتمع لهم، مع السعي للمساهمة في سد الفجوة بين برامج التعليم والتأهيل من جهة وبرامج العمل والتوظيف من جهة أخرى، وتوجيه الباحثين عن العمل من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتسجيل في البوابة الوطنية للعمل “طاقات” للحصول على خدمات التوظيف.

وتأتي مذكرة التعاون، تأكيدًا لأهمية توحيد وتضافر الجهود بين الهيئة والصندوق، ومساندة الهيئة في تنفيذ مهامها واختصاصاتها، مما سيعود بالنفع والفائدة على الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن تحقيق الأهداف الوطنية التي تخدم تمكينهم وإدماجهم في المجتمع.

واتفق الطرفان على تنفيذ المذكرة عبر فريق عمل مشترك يضم مختصين من الطرفين، مع إعطاء الفريق صلاحية الاستعانة بخبرات متخصصة وبممثلي جهات أخرى، وتشكيل فرق عمل فرعية حسب الحاجة، فيما سيستمر العمل على المشاريع القائمة والمشتركة بين الطرفين وفقًا للعقود والاتفاقيات المبرمة سابقًا.

اقرأ أيضًا:

الاتصالات السعودية تعلن خصم 50% من المديونيات القديمة للعملاء

الشركة السعودية للاستثمار الجريء توقع عقدًا في صندوق رؤى للنمو

الهيئة العامة للزكاة والدخل تكشف موقف التعاقدات قبل زيادة ضريبة القيمة المضافة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

عبدالله السلامة

تعيين عبدالله السلامة عضوًا لمجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزير قرارًا، بتعيين الدكتور عبدالله بن حمد السلامة عضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.