هدف

“هدف” يطلع وفد الهيئة العامة للصناعات العسكرية على تجربة المرصد الوطني للعمل

أطلعَ صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وفد الهيئة العامة للصناعات العسكرية على تجربة المرصد الوطني للعمل، وما يقدمه المرصد من بيانات دقيقة ومؤشرات حول سوق العمل.

وزار وفد من الهيئة، معمل بيانات المرصد في مقر الصندوق بالرياض، استجابةً لدعوة من قطاع الأعمال في “هدف”؛ حيث استمع وفد الهيئة لشرح حول آلية عمل المرصد وارتباطه الآلي مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل، ودور المرصد في جمع وتخزين البيانات وتحليلها، وتقديم المنتجات ونشر المحتويات لشركاء العمل.

يشار إلى أن المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، يعمل وفق 4 أهداف استراتيجية لدعم بيانات ومؤشرات سوق العمل، من خلال توفير بيانات دقيقة وموثوقة حول سوق العمل، وتقديم التحليلات والمرئيات لشركاء العمل، وبناء شبكة من الخبراء والمختصين لمواجهة تحديات سوق العمل، وكذلك إدارة ونشر المعرفة.

وترتكز الأهداف التشغيلية لبوابة المرصد الوطني للعمل على الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــا)، في تخطيط وتحسين البيانات، وضمان جودتها، وتطوير تقارير ولوحة مؤشرات سوق العمل، وتحسين مقاييس سوق العمل، وتقديم الدعم التحليلي لأصحاب العلاقة الرئيسيين، وتقديم الخدمات التطويرية لشركاء العمل الداخليين، وإدارة المشاريع البحثية، وإنشاء شبكة من الخبراء والمختصين، وجمع وتخزين البيانات والمنتجات التي يرصدها المرصد، ونشر المحتويات لشركاء العمل.

واستكمل المرصد، مؤخرًا، الربط الآلي مع 13 جهة في القطاعات الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل؛ وذلك من أجل توفير بيانات تتميز بسهولة الوصول واستخراج الاحصاءات بشكل مباشر وفي أي وقت، ويتم تحديث ونشر الإحصاءات والمؤشرات بشكل مستمر لتعكس واقع سوق العمل السعودي.

وكان المرصد الوطني للعمل، قد أضاف 3 مؤشرات في سوق العمل، هي: مؤشرات المشتركين في التأمينات الاجتماعية في القطاع الخاص، مؤشرات توظيف الخريجين في القطاع الخاص، مؤشرات المنشآت الخاضعة لبرنامج نطاقات.

هدف

اقرأ أيضًا:

منشآت تعقد ورشة “الإبداع في صناعة الخبر الريادي”

ملتقى الاستثمار الملائكي يناقش الهيكلة القانونية للصفقات

شركة أرامكو تعتمد استراتيجية جديدة للمقاولات بمشاريع قطاعي النفط والغاز

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تستكمل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار

استكملت ‫الهيئة الملكية بالجبيل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار من خلال تنظيف وصيانة شبكات تصريف مياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.