برنامج صيفي

“هدف” يصدر 3 أدلة إرشادية حول برنامج صيفي

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن إصدار 3 أدلة إرشادية حول برنامج صيفي للمنشآت والجهات التدريبية والطلاب والطالبات؛ وذلك بغرض شرح كيفية المشاركة في البرنامج.

وكشف الصندوق عن آخر موعد لطرح الفرص التدريبية من قبل منشآت القطاع الخاص والمعاهد التدريبية، بالإضافة إلى اختيار الفرص التدريبية من قبل الطلاب؛ حيث يوافق الرابع من يوليو المقبل، فيما يبدأ تنفيذ البرنامج في السابع من الشهر ذاته، إلى أن ينتهي في الأول من أغسطس.

ويقدم برنامج “صيفي” فرصًا تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة؛ وذلك بهدف إكسابهم القدرات الأساسية لتساعد في تأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

ويمكن للمنشآت الاطلاع على الدليل الإرشادي من خلال الرابط: https://saifi.hrdf.org.sa/guides/Companies_Guides.pdf، لطرح الفرص التدريبية المتاحة لديها، كما يمكن للجهات التدريبية زيارة الرابط: https://saifi.hrdf.org.sa/guides/TrainingProviders_Guides.pdf للاستفادة من برنامج “صيفي”، في حين يمكن للطلاب والطالبات الاطلاع على الدليل الإرشادي عبر الرابط: https://saifi.hrdf.org.sa/guides/Trainees_Guides.pdf، لمعرفة كيفية التسجيل والالتحاق في البرنامج خلال فترة الصيف.

الجدير بالذكر أن تنفيذ برنامج التدريب الصيفي “صيفي” يأتي بناءً على الأمر السامي الكريم الصادر برقم (7/ب/2942)، وقرار معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم (1/1047) المُنظم لعمليات التنفيذ، الذي يُلزم منشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عامل فأكثر بقبول نسبة من الطلبة والطالبات؛ بهدف التدريب وإكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف.

اقرأ أيضًا:

“هدف”: معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف 13 يُلبي احتياجات القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مؤشر سوق الأسهم السعودية يُغلق مرتفعًا عند 8045 نقطة

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، جلسة اليوم الثلاثاء، مرتفعًا بنسبة 0.6% عند 8045 نقطة (+ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.