«ملتقى بيبان الرياض»

«هدف» يستعرض مبادراته في «أسبوع المهنة والخريج والمعرض المصاحب»

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن مشاركته في «أسبوع المهنة والخريج والمعرض المصاحب» الذي تنظمه جامعة الملك سعود، ويستمر حتى السبت المقبل الموافق 1 فبراير.

وتهدف مشاركة «هدف» في فعاليات أسبوع المهنة والخريج والمعرض المصاحب إلى التعريف بمبادرات وبرامج الصندوق، خصوصًا الموجهة للطلاب والطالبات والمتوقع تخرجهم، ودعم طلاب وطالبات جامعة الملك سعود، وتيسير التحاقهم بسوق العمل.

ويستعرض أسبوع المهنة، خلال فعالياته، الفرص الوظيفية، وتعريف الخريجين بالمؤهلات المطلوبة والوظائف المتاحة، وإتاحة فرصة التوظيف الفوري، وتوفير أماكن مناسبة للمقابلات الشخصية مع المشاركين من الشركات والهيئات المختلفة، وتمكين قطاع الأعمال من تعريف الطلاب والخريجين بأنشطتها، فضلًا عن تمكين قطاع الأعمال من التعرف على نوعية الكوادر البشرية المتوفرة في الجامعة.

ويطرح أسبوع المهنة حزمة من البرامج التدريبية لطلاب جامعة الملك سعود في مختلف التخصصات، وإتاحة فرص المجالات التطوعية لهم، وإقامة شراكة تعاونية مميزة، بالإضافة إلى عقد مجموعة من ورش العمل، ودورات هادفة تتعلق بإجراءات التوظيف، وتركز على إعداد الخريجين لسوق العمل، وتبني الأفكار الإبداعية للطلاب؛ من خلال دعمها لوجستيًا وماديًا حتى ترى النور، بحيث يتبنى كل قطاع عمل مشارك فكرة واحدة على أقل تقدير.

جدير بالذكر، أن جامعة الملك سعود تحرص على تقديم نخبة مميزة من طلابها وخريجيها ليأخذوا بيد المجتمع والاقتصاد إلى الأمامِ؛ كي يساهموا في تحقيق رؤية المملكة 2030 المتمثلة في بناء اقتصاد المعرفة الذي يقوم على فهم جديد أكثر عمقًا لدور رأس المال البشري في تطوير الاقتصاد وتقدم المجتمع.

يُشار إلى أن «أسبوع المهنة والخريج والمعرض المصاحب» يحظى هذا العام بمشاركة 45 شركة وجهة من مختلف المجالات والتخصصات.

اقرأ أيضًا:

“إعادة تقييم تجربة التعليم الخاصة بأجيال المستقبل”.. جلسة حوارية في بيبان الرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.