قطاع المحاماة

هدف يستعرض برامج دعم التدريب والتوظيف الموجهة إلى قطاع المحاماة

عقدت، يوم الخميس الماضي الموافق 21 نوفمبر الجاري، ورشة عمل لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف“، بالتعاون مع لجنة المحامين والمستشارين القانونيين في غرفة الشرقية، بمقر الغرفة؛ بهدف استعراض برامج دعم التدريب الموجهة إلى قطاع المحاماة.

حضر ورشة العمل، المحامي خالد بن عبداللطيف الصالح؛ رئيس لجنة المحامين والمستشارين القانونيين، إلى جانب عدد من المختصين والمهتمين؛ حيث استهدفت استعراض برامج وممكنات ومبادرات دعم التأهيل والتدريب والتوظيف التي يقدمها الصندوق لمختلف منشآت القطاع الخاص؛ بغرض رفع مستوى مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

وشهدت الورشة تفاعلاً من المشاركين فيها، وطرح لعدد من الأفكار والاستفسارات حول الاستفادة من برامج وخدمات الصندوق في توطين القطاع، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات فيه.

من جهته، عرض الأستاذ عبدالمجيد بن زيد البريك؛ مدير إدارة دعم التوظيف في “هدف”، في بداية الورشة، أبرز البرامج والخدمات التي يقدمها الصندوق لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص، وإمكانية الاستفادة من تلك البرامج في توطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية‪.

وقدّم عرضًا للبوابة الوطنية للعمل “طاقات” إضافة إلى جملة من برامج دعم التوظيف والتمكين، كبرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات؛ الذي يهدف إلى دعم توظيف الباحثين والباحثات عن عمل في القطاع الخاص ورفع مهارات من هم على رأس العمل، بالإضافة إلى برامج دعم المرأة العاملة في القطاع الخاص واستقرارها الوظيفي من خلال برنامجي دعم حضانة أطفال المرأة العاملة “قرة”، ودعم نقل المرأة العاملة “وصول”.

اقرأ أيضًا:

انطلاق نهائيات مسابقة نواة المجتمعية بالأسكندرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.