هدف

«هدف» يدعو منشآت القطاع الخاص للتسجيل في مبادرة دعم التوظيف

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الأحد، منشآت القطاع الخاص إلى التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من مبادرة دعم التوظيف من السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم من بداية يوليو 2019م؛ بأثر رجعي ولم يسبق دعمهم.

وأوضح «هدف»، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن المبادرة تدعم رواتبهم من 4 – 15 ألف ريال، لافتًا إلى أن المبادرة تشمل جميع مهن القطاع الخاص مع ضرورة التحقق من توفر ضوابط الدعم.

وأكد أن الالتحاق بالمبادرة قائم على التسجيل الإلكتروني ولا يتطلب الحضور إلى فروع هدف، ولا يتطلب أن يكون التوظيف من خلال البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، مُبينًا أن المبادرة تهدف إلى استمرار الموظفين والموظفات من السعوديين في القطاع الخاص، ممن توظفوا في تاريخ 1 يوليو 2019 وحتى الآن.

وتوجد أربع خطوات ميسرة للتسجيل والاستفادة من برنامج دعم توظيف السعوديين والسعوديات بأثر رجعي؛ حيث تبدأ بالدخول إلى حساب المنشأة عبر البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، مع ضرورة تسجيل الموظف في «طاقات»، ثم الدخول إلى «برنامج دعم التوظيف» واختيار «إنشاء طلب دعم جديد»، وفي الخطوة الثالثة يتم تعبئة بيانات طلب الدعم وإضافة الموظفين والموظفات، وفي المرحلة الأخيرة يتم حفظ الطلب والإرسال، وسيتم استلامه من قِبل صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وتنفيذه.

وكان «هدف» أعلن، مؤخرًا، عن تخصيص مبلغ مليار ريال لدعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص بأثر رجعي بعد 1 يوليو 2019م وحتى الآن، ولم يسبق استفادتهم من برامج دعم التوظيف المقدمة من الصندوق، والتي تتراوح أجورهم بين 4000 و15 ألف ريال؛ حيث يمكنهم الاستفادة من دعم تصل نسبته إلى 50% من الأجر الشهري أو 3000 ريال شهريًا، أيهما أقل، لمدة سنتين، كما تستحق المنشاة نسبة إضافية للدعم في حال كان الموظف امرأة أو من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو كان التوظيف في المدن غير الرئيسية أو في منشأة صغيرة أو متوسطة.

اقرأ أيضًا:

وزارة التجارة تُنفذ 69 ألف عملية إلكترونية خلال شهر

«الشؤون البلدية» تباشر 69 ألف بلاغ بشأن «كورونا» في أسبوعين

«كاكست» تُطلق المسار السريع لدعم البحوث العلمية لمكافحة «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.