“هدف” يدعو منافذ بيع التجزئة للتسجيل بـ”طاقات”

دعا صندوق الموارد البشرية «هدف» منشآت القطاع الخاص المستهدفة بالتوطين- منافذ البيع في قطاع التجزئة- اعتبارًا من 1/‏1/‏1440 إلى سرعة تسجيل بيانات الفرص الوظيفية في البوابة الوطنية للعمل «طاقات».

ويضع الصندوق بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات ذات العلاقة الآليات والسياسات المقترحة لتدريب وإحلال الكوادر السعودية في المهن الموطنة وغيرها من الوظائف التي يمكن شغلها بالكفاءات الوطنية.

ويدعم “هدف” توظيف نحو 41 ألف سعودي خلال الربع الأول من العام الحالي، عبر منافذ وقنوات التوظيف المختلفة، من خلال برنامج توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة «توافق»، وبرنامج إعانة الباحثين عن العمل «حافز»، ومراكز التأهيل والتوظيف، ومكاتب التوظيف.

وأكد الصندوق أهمية التنسيق وتوحيد الجهود مع الجهات أصحاب العلاقة للمساهمة في دعم البرامج والمبادرات الوطنية وتحقيق الأهداف المنشودة، وحصر المنشآت وعدد الفرص الوظيفية المتوقع إتاحتها للقوى العاملة الوطنية، للتوسع في مشاركة منشآت القطاع الخاص في المشروع الوطني.

كان 12 قطاعًا يعملون بتخصصات مختلفة، استهدفت بالتوطين اعتبارًا من بداية العام الجديد بهدف توفير المزيد من الفرص أمام المواطنين، وإلحاقهم بسوق العمل في مختلف المجالات.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.