معرض الصحة العربي 2020

«هدف» يدعو مراكز رعاية الأطفال للتسجيل في برنامج «قرة»

وجّه صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الدعوة لجميع المراكز المتخصصة في رعاية وحضانة الأطفال في مختلف مناطق المملكة للتسجيل في البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم ضيافة الأطفال للمرأة العاملة «قرة»؛ للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج.

وأكد «هدف» أن برنامج «قرة» يُمّكن المراكز المتخصصة في رعاية وحضانة الأطفال من الوصول لشريحة كبيرة من المستفيدات؛ من خلال عرض خدمات المراكز المرخصة للأمهات المستفيدات من البرنامج، وهو ما يتيح للمراكز زيادة أعداد المسجلين في قوائمها.

ولفت إلى أنه سيتم دعم التكاليف المادية لرعاية الأطفال من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية وفق الآلية المتبعة لذلك، مُشيرًا إلى أن إجراءات التسجيل تتم بشكل إلكتروني عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج «قرّة» وتعبئة البيانات المطلوبة.

وتتطلب عملية التسجيل في البرنامج إرفاق المستندات المطلوبة والتي تشمل السجل التجاري والتراخيص اللازمة، ثم توقيع العقد بشكل إلكتروني وتوثيقه من الغرفة التجارية، وإرسال النسخة المعتمدة إلى فريق برنامج «قرّة» عبر البريد الإلكتروني؛ حيث سيتم إضافة بيانات المراكز بعد ذلك مباشرة؛ ليتمكن من استقبال طلبات الأمهات بشكل إلكتروني.

وكان «هدف» أطلق، مؤخرًا، برنامج دعم ضيافة الأطفال للمرأة العاملة «قرة»، الذي يُقدم دعمًا ماليًا للأمهات العاملات في القطاع الخاص؛ عبر تحمل نسبة من تكاليف حضانة ورعاية أطفالهن، في مراكز مرخصة ومعتمدة بما يضمن توفير بيئة آمنة للأطفال، ويساعد في استمرارية المرأة في عملها واستقرارها الأسري؛ حيث سيتم صرف مبالغ الدعم بشكل شهري بعد اكتمال تسجيل الأمهات في البوابة الإلكترونية للبرنامج.

جدير بالذكر، أن «هدف» يُسهم في تغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال على النحو التالي:

السنة الأولى: تغطية 800 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.

السنة الثانية: تغطية 600 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.

السنة الثالثة: تغطية 500 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.

السنة الرابعة: تغطية 400 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.

اقرأ أيضًا:

«الشورى» يوافق على اتفاق بين المؤسسة العامة للتدريب والمعهد الكوري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.