هدف

«هدف» يدعو الموظفات السعوديات للتسجيل في برنامج «وصول»

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الموظفات السعوديات إلى التقديم والتسجيل في برنامج دعم المرأة العاملة «وصول»، والذي يهدف إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل.

ويأتي برنامج نقل المرأة العاملة «وصول»، الذي أطلقه «هدف»، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020؛ بهدف تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل، عن طريق مساعدة الموظفة في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل، وذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي؛ حيث يعمل البرنامج بدعم مالي من صندوق تنمية الموارد البشرية وبالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات لتقديم خدمة النقل بجودة عالية وبتكلفة أقل.

ويهدف «وصول» إلى تخفيف عبء تكاليف النقل عن الموظفات السعوديات اللاتي يعملن في القطاع الخاص، إضافة إلى تطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، وذلك من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين.

وكان «هدف» أجرى، مؤخرًا، تعديلات وتحديثات على برنامج «وصول»، سعيًا إلى استفادة أكبر عدد من المتقدمات للبرنامج، وتيسير إجراءات تسجيل العاملات السعوديات، في ظل دعم الصندوق لتمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص؛ حيث تضمنت تعديلات شروط الالتحاق في البرنامج: تعديل شرط التسجيل في التأمينات الاجتماعية، بحيث تكون فترة تسجيل الموظفة أقل من 36 شهرًا، وألا يتجاوز الأجر الشهري المُسجل 8 آلاف ريال، وأن يكون مقدار الدعم المالي الشهري المُقدم من الصندوق ثابتًا بواقع 80% من التكلفة وبحد أقصى 800 ريال شهريًا، وإلغاء المشاركة المالية الشهرية المقررة سابقًا بواقع 200 ريال، وامتداد فترة الدعم لتصل إلى 12 شهرًا.

ويُمكن للسعوديات الموظفات في القطاع الخاص الاستفادة من خدمات برنامج المرأة العاملة «وصول»؛ حيث يُمكن التسجيل من هنـــــا.

اقرأ أيضًا:

«الراجحي» يُطلق خدمة جديدة لمنح تأشيرات تأسيسية لأصحاب الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.