هدف

“هدف” يدعم توظيف 142 ألف مواطن في القطاع الخاص خلال النصف الأول من 2021

دعم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، توظيف 142.335 مواطن ومواطنة في منشآت القطاع الخاص خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، تشكل نسبة الذكور منهم 41% بواقع 58.622 مستفيد، وشكلت نسبة الإناث 59% بواقع 83.713 مستفيدة من برامج وخدمات الصندوق، وذلك وفقًا لتقرير المرصد الوطني للعمل.

وأشار التقرير إلى استفادة أكثر من 67 ألف موظف وموظفة في المنشآت متوسطة الحجم، كأعلى عدد مستفيدين بحسب حجم المنشأة، فيما بلغ عدد الموظفين المستفيدين من العاملين في المنشآت الصغيرة نحو 26 ألف مستفيد، كما تجاوز عدد المستفيدين في المنشآت متناهية الصغر 8.8 ألف مستفيد ومستفيدة.

ويركز صندوق تنمية الموارد البشرية في برامجه على دعم توظيف وتدريب وتمكين المواطنين والمواطنات، كما يركز على دعم مختلف المنشآت من خلال برامج متنوعة منها برنامج دعم التوظيف، وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، وبرنامج دعم النقل الموجه، وبرنامج دعم معاهد الشراكات الاستراتيجية، واتفاقيات التدريب المنتهي بالتوظيف وفروع ومراكز هدف المنتشرة حول المملكة والتي تيسر عملية الربط والموائمة.

وتتضمن برامج الدعم، دعم الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، وبرنامج دعم حضانات الأطفال (قرة) والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب).

هدف

اقرأ أيضًا:

«منشآت» تدعو للمشاركة في تحدي منصة فكرة

غرفة الطائف تقدم خدماتها إلكترونيًا خلال إجازة عيد الأضحى

مركز ذكاء يناقش «إدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بإنترنت الأشياء»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة

الرياض تستضيف المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة

تستضيف الرياض، يوم الأربعاء الموافق 28 يوليو، أعمال المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة؛ الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.