معرض الصحة العربي 2020

«هدف» يدعم توطين طب الأسنان في القطاع الخاص ببرامج تدريبية

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن دعمه قرار توطين طب الأسنان في القطاع الخاص، بمجموعة من المبادرات والبرامج التأهيلية والتدريبية والتوظيفية؛ لتحقيق مستهدفات القرار في رفع نسبة مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل بالمملكة.

ووجه «هدف» الدعوة للمهتمين إلى التعرف على مبادراته وممكناته التي يقدمها لدعم قرار توطين طب الأسنان في القطاع الخاص، وتنمية القوى العاملة الوطنية، ودعم استقرارها الوظيفي، وذلك من خلال موقع الصندوق الإلكتروني.

جدير بالذكر، أن قرار توطين طب الأسنان في القطاع الخاص يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص الصحي في التنمية الاقتصادية الوطنية، وتوفير العديد من فرص العمل للمواطنين والمواطنات في التخصصات الحيوية، وتطوير الجودة والأداء في تقديم خدمات الرعاية الصحية، فضلاً عن تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يُذكر أن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»،أصدر في نوفمبر الماضي قرارًا وزاريًا بتوطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت التي يتجاوز عدد العاملين الوافدين فيها، بمهن طب الأسنان، 3 أطباء أسنان فأكثر.

ومن المقرر أن تتم عملية التوطين على مرحلتين؛ الأولى تستهدف توطين 25% اعتبارًا من تاريخ 01/08/1441هـ، بينما  تستهدف المرحلة الثانية توطين 30% اعتبارًا من تاريخ 01/08/1442 هـ؛ حيث يأتي تنفيذ القرار بالشراكة مع وزارة الصحة ومجلس الغرف السعودية وهيئة التخصصات الصحية و«هدف».

اقرأ أيضًا:

الخدمة المدنية تطلق منصة مسار لإدارة الموارد البشرية.. يناير المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طيّب

شركة “طيّب” للرعاية الطبية المنزلية تغلق جولة استثمارية كبرى

أغلقت شركة “طيّب” المتخصصة بالرعاية الطبية المنزلية جولة استثمارية لم يتم الافصاح عن قيمتها، بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.