“هدف” يدشّن برنامجًا لتحويل فروعه إلى مراكز تأهيل

يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، تدشّين برنامج يستهدف تحويل فروعه في مختلف مناطق المملكة إلى مراكز تأهيل وتوظيف تقدم خدمات الإرشاد والتقييم والمواءمة الوظيفية للباحثين والباحثات عن العمل، إلى جانب الجذب والاستقطاب وخدمات الدعم الموجهة لمنشآت القطاع الخاص؛ بهدف رفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل، ورفع نسبة المهارات التي تساهم في استقرارهم وظيفيًا، بالتعاون والشراكة مع منشآت القطاع الخاص.

وأوضح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أن المرحلة الأولى من إطلاق البرنامج تستهدف الفروع المتواجدة في مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة؛ حيث تم تخصيص مسارات خاصة بطالبي العمل تتمثل في التسجيل والتقييم والتوظيف خلال 30 يومًا وخطة مفصلة للتطوير، ومسارات أخرى مباشرة للمرشحين، وتتعلق بتقديم الدعم بمرحلة ما بعد التوظيف والمواءمة الوظيفية.

وعلى جانب آخر، خصص (هدف) لصاحب العمل حزمة من الخدمات والمقرر تقديمها له في الفروع، بدءًا من التسجيل والتحليل والتعاون في مجالات التمكين والدعم.

كما يعمل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، على تطوير 2500 مرشد توظيف، بالإضافة إلى موظفي الموارد البشرية في القطاع الخاص، في مجال الإرشاد المهني، فضلًا عن تقديم خدمات الإرشاد المهني إلكترونيًا وعرض المسارات الوظيفية والتخصصات والجامعات وأهم المهن المستقبلية، وخدمة تحدث مع مرشد مهني (أون لاين)، وإحصائيات شاملة عن سوق العمل والمهارات المطلوبة.

يُذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، يقدم ورش عمل عن الإرشاد المهني في فروع الصندوق، ومن خلال المرشدين المدربين في التوظيف، ومقاييس تحديد الميول المهنية عبر قياس الذكاءات الشخصية.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يطلق ورشة عمل لمنسوبي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.