هيئة مدن

“هدف” يدرس إدراج خريجي الدبلومات في برنامج تمهير

انتهت دراسة صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الخاصة بآلية برنامج تمهير المعني بالتدريب على رأس العمل، والإعلان عنها قريبا، متضمنة إدراج برنامج (تمهير دبلوم)، الذي يستهدف الحاصلين على درجة الدبلومات، وبرنامج (تمهير إحلال) الذي يقتضي إحلال الموظفين السعوديين بدلاً من الوافدين وفق مدة زمنية محددة؛ وذلك وفقًا لما أعلنه الصندوق.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح مع رجال وسيدات الأعمال في غرفة الاحساء، الذي تم تنظيمه أمس الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر، والذي استضاف الدكتور محمد بن أحمد السديري؛ مدير عام صندوق هدف.

من جهته، كشف السديري تفاصيل برنامج تمهير المتنوعة؛ حيث أوضح أن برنامج (تمهير دبلوم) يستهدف السعوديين والسعوديات خريجي تخصصات الدبلومات من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، في حين يعنى (تمهير إحلال) بتصميم وتنفيذ خطة إحلال الموظف السعودي بدلاً من الوافد وفق مدة زمنية محددة لنقل المهارات والمعارف والخبرات.

واشتملت المرحلة الأولى من البرنامج على خريجي الجامعات السعودية والمبتعثين؛ في إطار السعي لتزويدهم بالخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية؛ وفقًا لتخصصات الخريجين، علمًا بأن المتدرب يحصل على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.

وتتراوح مدة التدريب من 3 إلى 6 أشهر، كما يقدم الصندوق مكافأة مالية دعمًا للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهريًا يقدمها “هدف” خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد المخاطر للمتدربين.

وكان البرنامج قد حقق نجاحات كبيرة في الفترة الماضية، كما ساهم في دعم توظيف المتدربين والمتدربات في منشآت القطاع الخاص، وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة التي يطلبها سوق العمل.

يأتي التوسع بإدراج برامج جديدة ضمن “تمهير”؛ سعيًا لتغطية احتياجات القطاعات والأنشطة الاقتصادية من القوى الوطنية، فضلاً عن ضخ المزيد من الفرص التدريبية أمام الكوادر البشرية.

الجدير بالذكر أنه يمكن زيارة الصفحة الالكترونية الخاصة بالبرنامج للحصول على التفاصيل من خلال الرابط:‪ ‪‪ www.taqat.sa/tamheer

اقرأ أيضًا:

هيئة مدن تنظم مؤتمر “مصنع المستقبل”.. 18 نوفمبر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.