فرصة

“هدف” يختتم فعاليات برنامج المخيم الإلكتروني

اختتم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، الدورات التدريبية الإلكترونية والجلسات التفاعلية لـ برنامج المخيم الإلكتروني ، بمشاركة 141.121 مستفيدًا ومستفيدة، سجلوا في فعاليات المخيم منذ انطلاقه في مطلع شهر يوليو الماضي.

ونفّذ الصندوق برنامج المخيم الإلكتروني عبر المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب) بالتعاون مع: جامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الملك خالد، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وشركة الاتصالات السعودية.

ويهدف البرنامج إلى تزويد أفراد المجتمع من الطلبة والباحثين عن عمل، ومن هم على رأس العمل، وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، بالمعارف والمهارات اللازمة لاحتياجات سوق العمل؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقدم المخيم الإلكتروني، خلال فترة تنفيذه، عددًا من البرامج التدريبية الإلكترونية، والجلسات التفاعلية؛ من أجل تطوير مهارات المستفيدين، ورفع فرص التوظيف للباحثين عن عمل، وتلبية الاحتياجات التدريبية لسوق العمل، إضافةً إلى استثمار أوقات المستفيدين فيما يعود عليهم بالنفع مستقبلًا، وتوظيف المعارف والمهارات المكتسبة من البرنامج في سياقات متنوعة.

وضم المخيم 9 مسارات؛ حيث قدمت جامعة الملك عبد العزيز، مساري الإبداع والابتكار في بيئة العمل، وصناعة السياحة، وقدمت جامعة الملك خالد مساري مهارات الرسم الهندسي، وأساسيات اللغة الإنجليزية.

وشاركت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بثلاثة مسارات ابتكر، ومتجرك أونلاين، وابدأ مشروعك، كما شاركت شركة الاتصالات السعودية، بمساري مهارات البيع الاحترافي، وتوجهات حديثة في مجال الاتصالات.

اقرأ أيضًا:

“هدف”: إيداع 458 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج حافز

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رولا الحقيل : اليوم الوطني مناسبة لتجديد العهد والوفاء

قالت الدكتورة رولا الحقيل؛ استشارية التجميل، إن اليوم الوطني يعني لي الخير العظيم والألفة والمودة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.