هدف

«هدف» يحصد الجائزة الذهبية لبرنامج «مواءمة» للمرة الثانية على التوالي

حصل صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ممثلًا في الإدارة العامة للخدمات العامة والإدارة العامة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، على جائزة الفئة الذهبية لبرنامج مواءمة، التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمرة الثانية على التوالي؛ وذلك نظرًا لقيام الصندوق بتطبيق المعايير والسياسات ذات الصلة بتهيئة البيئة الآمنة والمناسبة لهذه الفئة، وتحقيق مستهدفات تمكينهم في المجتمع الوظيفي، فضلًا عن تطبيق معايير أخرى تتعلق بالمرافق وخلافها.

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص صندوق «هدف» على رفع جودة الخدمات والبيئة الشاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز دورهم الإيجابي في المجتمع الوظيفي؛ من خلال تقييم جهات خارجية معنية بهذا الشأن.

وتسعى جائزة برنامج مواءمة إلى تحفيز المنشآت على تحقيق بيئة عمل نموذجية تدعم استمرارية تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزز العطاء لديهم والمشاركة في سوق العمل، وتساهم في انتقالهم من الرعوية إلى التنموية؛ بما ينعكس إيجابًا على أداء المنشأة وكذلك العاملين من الفئة المستهدفة.

ويشترط برنامج “مواءمة” ثمان معايير يجب على المنشآت الالتزام بها للحصول على شهادة “مواءمة” التي تفيد بأن بيئة العمل في المنشأة مساندة لعمل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتوظيفهم، ولا ينظر فقط إلى حالة المبنى وملائمة الوصول إليه، وإنما ينظر إلى بيئة العمل بشكل أكثر شمولية؛ لقياس مدى تفاعل المنشأة وتقدمها في عمل التحسينات اللازمة لإدماجهم في بيئة العمل؛ وذلك من خلال المعايير الثمان التالية: الالتزام، والمعرفة، والتوظيف، وإدارة الموارد البشرية، والمنتجات والخدمات، والتواصل، والمرافق، وتقنية المعلومات والاتصالات.

وتنقسم الشهادة إلى 4 فئات هي: الذهبية، والفضية، والبرونزية، والمشارك؛ حيث تتطلب شهادة المشارك الحصول على نسبة 15% في التقييم كحد أدنى للحصول على الشهادة.

وتعد شهادة مواءمة أداة قياس إلكترونية تم تطويرها؛ لوضع الأسس الصحيحة لمساعدة المنشآت لتصبح بيئاتها مساندة لعمل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؛ وذلك عبر التركيز على فهم نوعية الإعاقة والقيام بالتحسينات اللازمة بناء على الثمان معايير.

يُذكر أن صندوق هدف يعمل على تقديم الإعانات؛ من أجل تأهيل القوى العامِلة الوطنية، وتدريبِها وتوظيفِها في القِطاع الخاص، كما يشارك في تكاليف تأهيل القوى العامِلة الوطنية، وتدريبِها على وظائف القِطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تنظم محاضرة حول «السكرتارية الإلكترونية»

جامعة تبوك تنظم مؤتمر بيئة البحر الأحمر وتنوعها الأحيائي

غرفة الرياض تناقش مستقبل وتحديات خدمات التطوير العقاري

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»

ينظّم مركز دلني للأعمال، الأربعاء 1 ديسمبر الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.