“هدف” يجدد دعوته الشركات لتدريب الطلاب.. هذه خطوات التسجيل

جدد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، دعوته لمنشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، لعرض فرص التدريب أمام الطلاب والطالبات، وذلك من خلال رابط البرنامج، مشيرًا إلى أن التسجيل وعرض الفرص متاح خلال الشهرين المقبلين، في حين سيتم البدء في تنفيذ البرنامج 7 يوليو المقبل.

وكشف «هدف»، عن خطوات التسجيل للفرص التدريبية أمام الطلاب في برنامج التدريب الصيفي، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني من خلال رابط البرنامج « saifi.hrdf.org.sa »، وتشمل خطوات التسجيل كالتالي:

– النقر على حساب جديد

– اختيار حساب منشآت

– تسجيل البيانات الأساسية للمنشأة

– النقر على عبارة “سجل”

– إرسال رسالة حساب المنشأة على البريد الإلكتروني المسجل

– الدخول على حساب المنشأة بعد التفعيل

– تسجيل الفرص التدريبية المتاحة لدى المنشأة

يأتي هذا البرنامج في إطار تنفيذ الأمر السامي الكريم الصادر برقم «7/ب/2942» وتاريخ 1418/03/01هـ وقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم «1/1047» وتاريخ 1429/3/8هـ المنظم لعمليات التنفيذ، والذي يلزم منشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملاً فأكثر بقبول نسبة من الطلبة والطالبات، بهدف التدريب وإكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف.

وفي السياق ذاته، شدد هدف، على التزام المنشآت بجودة التدريب والانضباط، وغرس قيم العمل في الطلبة المستفيدين من التدريب، وذلك من أجل إكسابهم المهارات والخبرات المناسبة، لتكون عونًا لهم في الدخول إلى سوق العمل، حينما يحصل المتدرب على فرصة وظيفية في أي قطاع من القطاعات التي نال فيها الدورات التدريبية.

ويتركز صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، في وضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية وكذلك إجراء العملية التنظيمية من خلال التواصل مع الجهات المعنية الرئيسية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والغرف التجارية، ومنشآت القطاع الخاص، والجهات التدريبية، والطلاب.

ونشر الصندوق دليلًا إرشاديًا للمنشآت على الموقع الإلكتروني لـ «صيفي»، لشرح كيفية المشاركة في البرنامج، حيث يقدم «صيفي» فرصًا تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 عامًا، وذلك بهدف إكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ننشر رابط تسجيل الجامعات عبر بوابة القبول الموحد بمنطقة الرياض

تواصل اللجنة الإشرافية للقبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، استقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.